مجلس التعليم: الجامعات ملتزمة بكافة حقوق العاملين والاتفاقيات الموقعة مع النقابة

مجلس التعليم: الجامعات ملتزمة بكافة حقوق العاملين والاتفاقيات الموقعة مع النقابة
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال مجلس التعليم العالي، إنه اجتمع اليوم الأحد، للتداول في البيانات التي صدرت عن اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية والإجراءت التي تم الإعلان عنها من قبل الاتحاد، مؤكداً التزامه كافة الجامعات بانتظام العملية التعليمية وبقاء الجامعات صروحاً وطنية شامخة لما فيه مصلحة طلبتنا الأعزاء والمجتمع الفلسطيني برمته.

وأكد المجلس، في بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن"، نسخة عنه، التزام الجامعات بكافة حقوق العاملين التي تضمنتها الاتفاقيات الموقعة مع نقابات العاملين والتي تشمل كافة العاملين المنتظمين المثبتين الذين تم التعاقد معهم قبل الأول من سبتمبر/أيلول 2017.

وأوضح البيان، أن الجامعات قامت بناءً على طلب من نقابات العاملين فيها بالانضمام إلى قانون التقاعد العام بموجب اتفاقياتٍ موقعةٍ مع هيئة التقاعد؛ وذلك بهدف توفير الأمان والعيش الكريم للعاملين عند وصولهم للسن القانوني للتقاعد، أو انتهاء الخدمة لأي سببٍ من الأسباب.

وأضاف: "انسجاماً مع التزام مجلس التعليم العالي باستمرار الحوار؛ لما فيه مصلحة التعليم العالي، فقد تقرر توسيع لجنة الحوار لتشمل رئيس هيئة التقاعد، ويدعو المجلس اتحاد النقابات إلى تغليب لغة الحوار".

ودعا المجلس اتحاد النقابات إلى التوقف عن الإجراءات التصعيدية والإضرابات التي من شأنها المس بمنظومة التعليم العالي والمصالح الوطنية العليا، مع التأكيد على أهمية انسجام أي إجراءات نقابية معلنة من اتحاد النقابات مع قانون العمل الفلسطيني، علماً أنه سيتم التعامل مع أي تعطيل للعملية التعليمية في إطار القوانين والأنظمة المرعية.

التعليقات