كلية فلسطين الاهلية الجامعية تنظم ورشة حول قانون المخدرات

رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالتعاون مع جمعية الصديق الطيب لعلاج وتأهيل المدمنين، يوم الاحد، ورشة عمل حول قانون المخدرات الفلسطيني ضمن حملة " بصوت واحد مسموع عن تطبيق قانون المخدرات ما في رجوع " في حرم الكلية بحضور مجموعة من الاساتذة والطلبة.

وقدم الورشة القاضي محمد عماد العجلوني رئيس محكمة بيت لحم، والاستاذ اشرف القواسمي رئيس نيابة بيت لحم، والملازم أول عزام العزة من شرطة مكافحة المخدرات ، والاستاذ ماجد علوش مدير عام جمعية الصديق الطيب، ومنسقة مبادرة  بصوت واحد ومسموع  الاستاذة عفاف ربيع فيما تولت المرشدة الاجتماعية بالكلية الاستاذة لبنى عدوي ادارة الورشة.

ورحب عميد شؤون الطلبة في كلية فلسطين الاهلية الجامعية الاستاذ محمود رحال بالحضور، مؤكدا على اهمية مكافحة المخدرات والقضاء عليها في فلسطين، وسن قانون رادع  بحق تجار هذه الافة التي تفتك بالشباب الفلسطيني.

وقالت منسقة مبادرة  "بصوت واحد ومسموع عن تطبيق قانون المخدرات ما في رجوع"  الاستاذة عفاف ربيع  ان المبادرة تهدف الى زيادة الوعي والمعرفة بقانون المخدرات الفلسطيني ومدى تطبيقه.

بدوره أكد القاضي محمد عماد العجلوني رئيس محكمة بيت لحم على ضرورة وجود قانون حديث يسعى لإعادة دمج مدمني المخدرات بالمجتمع بعد علاجهم ومحاسبة التجار.

وقال ان القانون ممتاز، ونحن كقضاء طرف محايد المهم لدينا تطبيق القانون بحق المخالفين.

من جانبه، قال عزام العزة الملازم اول في شرطة مكافحة المخدرات ان هذا القانون يساعد كثيرا في محاسبة تجار المخدرات، لكن بعض مواده لا تتناسب مع عمل شرطة المكافحة خاصة تلك التي تطالب بضرورة تحويل المتهمين بتجارة المخدرات خلال 24 ساعة للنيابة وهذه المدة لا تكفي في اعداد ملف القضية بشكل محكم.

وقال ان المحاكم لم تنفذ القانون بالشكل الكامل ما خلق بعض الصعوبات امام عمل شرطة مكافحة المخدرات.

وقال الاستاذ ماجد علوش مدير عام جمعية الصديق الطيب ان فكرة المبادرة جاءت بسبب افلات بعض تجار ومروجي المخدرات  جراء وجود خلل اجرائي في عملية الضبط والمحاكم والعقاب وتطبيق القانون الجديد في ظل تزايد عدد قضايا ضبط المخدرات وخاصة المستنبتات التي باتت تغزو مجتمعنا.

وكان رئيس مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية الاستاذ داود الزير، ورئيس الكلية أ. د عوني الخطيب ومساعد الرئيس للشؤون الادارية والمالية الاستاذ عماد الزير ومساعد الرئيس للشؤون الاكاديمية د. علي أبو مارية في استقبال الضيوف قبل الورشة.