تبدأ غداً الاثنين.. سلسلة إضرابات تعم الجامعات الفلسطينية

تبدأ غداً الاثنين.. سلسلة إضرابات تعم الجامعات الفلسطينية
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصدر رئيس مجلس اتحاد أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، بياناً صحفياً، أعلن فيها الإضراب الشامل في الجامعات الفلسطينية يوم غد الاثنين، على أن يشمل الإضراب اعتصاماً أمام مقر وزارة التربية والتعليم في رام الله.

وقال بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: "استنفذنا كافة وسائل الحوار والتفاوض مع مجلس التعليم العالي، وبادرنا بإعطائه أكثر من فرصه للعدول عن قراراته بالتنصل من التزاماته بالكادر الموحد والاتفاقيات المتعلقه به"، مشيراً إلى أن مجلس التعليم العالي غالا في اجتماعه الأخير بالاستمرار في توجهه نحو الغاء مكافأة نهاية الخدمة، والتنصل من اتفاقيات الكادر الموحد.

وأوضح البيان، أن ذلك يخالف ما تم التفاهم عليه مع ممثلي مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي، مما دفع مجلس الاتحاد للبدء في تنفيذ الإجراءات النقابية المقررة في اجتماع الهيئة العامة مسبقاً.

وأشار البيان، إلى أن يوم غد الاثنين، سيكون يوم إضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي في رام الله الساعة (11:30) ظهراً.

ولفت البيان، إلى أن الأربعاء المقبل سيكون يوم إضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التربية والتعليم العالي الساعة (11:30) ظهراً، ثم التوجه بمسيرة نحو وزارة العمل في رام الله.

وتابع: "يوم الاثنين الموافق 27/11/2017م سيكون هناك إضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة المالية الساعة (11:30) في رام الله، يليه يوم الثلاثاء إضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي الساعة (11:30) ثم التوجه بمسيرة نحو مجلس الوزراء.

واستطرد: "سيبقى الاتحاد في حالة انعقاد دائم لاتخاذ الإجراءات المناسبة بعد ذلك في حال عدم تجاوب مجلس التعليم العالي لمطالب الاتحاد".

وحمل المجلس وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات المسؤولية كاملة عن هذه الأزمة، داعياً إلى تغليب صوت الحق والعقل والعدول عن قراراتهم الهدامة، وذلك للحفاظ على المسيرة الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية.

التعليقات