الأسطل تلتقي بالنائب الأرجنتيني "لورا مارونة"

الأسطل تلتقي بالنائب الأرجنتيني "لورا مارونة"
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت النائب نجاة الأسطل اليوم النائب في البرلمان الأرجنتيني لورا مارونة في مقر المجلس التشريعي في رام الله وذلك ضمن برنامج زيارة أعد من قبل المجلس للفترة من 17-21/11/2017.

وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على عدة قضايا مركزية تتعلق بالشأن الفلسطيني والوضع الداخلي حيث أشارت الأسطل إلى التطورات الجارية على ملف المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، ورفع المعاناة عن المواطنين في قطاع غزة، وما يتبع المصالحة من مراحل تتعلق بإجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية.

ودعت النائب الأسطل في حديثها إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط على حكومة إسرائيل اليمينية المتطرفة ليس فقط للالتزام بقرارات الشرعية الدولية،وإنما إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي مر عليه خمسون عاما في ظل تعنت إسرائيلي وانسداد أي أفق سياسي أمام عملية سلام ذات مغزى.

وفي سياق متصل وضعت النائب الأسطل الوفد بصورة الممارسات الإسرائيلية والتي تكشف من خلالها حكومة الاحتلال عن نواياها الممنهجة نحو فرض نظام الفصل العنصري، تهويد القدس، السعي المتواصل لزيادة الرقع الاستيطانية، انتهاج سياسة الاعتقال الإداري، واعتقال الأطفال والنواب بما فيهم خالدة جرار ومروان البرغوثي وأحمد سعادات وغيرهم.

كما قدمت الأسطل شرحا باستفاضة عن الوضع الحالي لقطاع غزة، وما تعرض له من دمار شامل في البنية التحتية وما خلفته الحروب المتتالية من إعاقات ومرضى وجرحى.

بدورها أفادت النائب مارونة: " الأرجنتين تتابع باهتمام كافة القضايا المتعلقة بفلسطين سواء على الصعيد السياسي أو التعليمي أو الصحي ، وهناك تعاطف كبير من قبل الحركة التقدمية الأرجنتينية تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، نشعر بالتزام لدعم الشعب الفلسطيني من خلال الحملات والمظاهرات التي نعترض من خلالها على عدة قضايا كاعتقال الأطفال والنواب".

وتناول النقاش أيضا عدة قضايا تتعلق بوضع المرأة الفلسطينية والمشاكل التي تعاني منها، والحاجة لتشريعات جديدة تتعلق بتمكين المرأة سواء على الصعيد السياسي أو المجتمعي.