فضل الله: لمعالجة مناشىء الإرهاب حتى لا يعود بمسميات جديدة

فضل الله: لمعالجة مناشىء الإرهاب حتى لا يعود بمسميات جديدة
رام الله - دنيا الوطن
أكد العلامة السيد علي فضل الله على ضرورة معالجة الأسباب التي أفرزت ظاهرة الارهاب في العراق والمنطقة، مشددا على عدم استبعاد أي مكون عراقي في عملية البناء الجديدة للعراق، حتى يستعيد دوره المعهود في المنطقة.

بدوره أكد رئيس وزراء العراق الاسبق إياد علاوي على فكر الاعتدال الذي تمثله مدرسة المرجع الراحل السيد فضل الله(قده) وحاجة العراق والمنطقة له.

استقبل سماحته رئيس وزراء العراق الأسبق إياد العلاوي على رأس وفد، حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات العربية العربية والعربية الاسلامية، والتحديات التي تواجه العراق على أبواب الانتهاء من معركة تحرير العراق من الإرهاب.

وشدد علاوي خلال اللقاء على أهمية الانتهاء من ملف الفساد في العراق ومعالجته جذرياً بعد الانتهاء من ملف تحرير البلد من الجماعات الإرهابية، مؤكدا على أهمية المحطة المقبلة المتمثلة بالانتخابات النيابية، مركّزاً على ضرورة اعتماد قانون انتخابي شفاّف وعادل حتى تشارك فيه كل المكونات العراقية.

وأشاد علاوي بالمدرسة الإسلامية المعتدلة المتمثلة بتيار المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله، وبالمسيرة التي يتابعها بحكمة ومسؤولية سماحة العلامة السيد علي فضل الله، مشيراً الى  أننا في العراق والعالم العربي والإسلامي بأمس الحاجة لهذا الفكر داعياً الى العمل لتعزيز العلاقات في الساحات العربية وخصوصاً في هذه المرحلة الصعبة من مسيرة العالم العربي..

من جهته رأى العلامة السيد علي فضل الله أن ما قام ويقوم به العراق جيشاً وشعباً وحكومة وعلى كل المستويات في مواجهة الإرهاب يمثل انجازاً كبيراً بكل المقاييس، مشيرا الى أن ظاهرة التطرف والإرهاب والفكر الإقصائي ينبغي التعامل معها على المستويات التربوية والدينية وغيرها لمعالجة جذورها حتى لا تتكرر بمسميات جديدة، على الرغم من أهمية المعالجة الأمنية المباشرة لهذه الظاهرة..

ودعا سماحته لمواجهة المناشىء الأساسية للإرهاب وأسبابه السياسية ، مشيرا الى أن أي استبعاد لمكوّن من المكونات العراقية عن المشاركة في العملية السياسية سوف يساهم في نشوء بيئة تؤسس للفتن والصراعات من جديد، مؤكدا على وحدة العراقيين لمواجهة التحديات القادمة، وإعادة بناء العراق القوي الموحد لتكون له مكانته الكبيرة ودوره المعهود والمميز في المنطقة.


التعليقات