إهمال "أطباء جلبوع" يحرم الأسير دويكات من النظر

إهمال "أطباء جلبوع" يحرم الأسير دويكات من النظر
رام الله - دنيا الوطن
إهمال طبي متعمد من قبل "أطباء" الاحتلال، دفع ثمنه الأسير محمد دويكات، بفقدان النظر في عينيه، بعد إصابته بالتهاب ولم تقدم له إدارة معتقلات الاحتلال العلاج اللازم.

بعد نقل دويكات إلى مستشفى "العفولة" شمال فلسطين المحتلة، أكد له الأطباء أنه فقد نظره، جراء إصابته بالتهاب شديد أدى لضرر في الشبكية والقرنية، وضاعف من الضرر تلقيه علاجاً خاطئاً في معتقل "جلبوع"، وتلكؤ الإدارة في نقل للمستشفى، وفقاً لوالدته.

والدة محمد أكدت "لأنين القيد" أنها لاحظت خلال زيارتها، له في 24 من شهر أكتوبر الماضي، إحمرار في عينيه وإصفرار في الوجه، وبعدها كانت له محكمة فلم يحضرها ومن ثم أخبر الصليب الأحمر العائلة، أن الزيارة التي كانت مقررة قبل أيام تم إلغائها، دون أن تعلم السبب فأصيبت العائلة بالقلق، قبل إخبارها
بفقدانه للبصر.

إدارة معتقلات الاحتلال أعادت دويكات "لجلبوع"، بعد 10 أيام من مكوثه في مستشفى "العفولة"، وتطالب عائلته المؤسسات الحقوقية زيارته ومعرفة إذا كان العلاج الجديد سيعيد له بصره الذي فقده جراء إهمال السجانين.

والدة محمد التي أكدت أنه عندما اعتقل قبل عام، من قبل قوات الاحتلال، لم يكن يعاني من أي مشكلة، ولا تعلم الان كيف يمكن أن يفقد إنسان بصره هكذا في المعتقل، دون أن يتلقى رعاية صحية كان يمكن أن تمنع ذلك.

التعليقات