الاتحاد للطيران تستضيف دورة 2017 من "مؤتمر صحة الطيران"

رام الله - دنيا الوطن
استضافت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، الدورة الخامسة لمؤتمر صحة الطيران السنوي الشهير الخاص بها.  وللمرة الأولى، تم اعتماد المؤتمر من جانب الأكاديمية الدولية لطب الطيران والفضاء.

يُقام المؤتمر في العاصمة الإماراتية أبوظبي ويعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة. وقد اجتذب مرة أخرى طائفة واسعة من الأطباء والخبراء من حول العالم الذي ألقوا كلمات أمام الضيوف في فندق راديسون بلو في جزيرة ياس.

استعرض جدول أعمال الفعالية التي استمرت يوماً واحداً أفضل ممارسات القطاع والحلول المبتكرة للآثار البدنية والنفسية للعمل في كافة نواحي الطيران. شملت المحاور الأربعة لليوم الترويج المؤسسي للصحة وطب الطيران التجاري في الشركات والطب المهني وإدارة النوم والإرهاق.

وكان من أبرز المتحدثين الدكتور فليكس بوراس من أيروسبيس ميدكال أسوسيشنAerospace Medical Association والدكتورة سوزان باور من الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا والدكتور جون كولدويل، مستشار وكالة ناسا عالم خبير في الأرق وإجراءات مقاومة الإرهاق.

وقالت الدكتورة ناديا بستكي، نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية في الاتحاد للطيران: "يسرنا أن نعقد الدورة الخامسة من مؤتمر صحة الطيران والذي يعتبره خبراء القطاع حدثاً رائداً من نوعه لدعم طب الطيران والطب المهني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا."

وأضافت قائلة: "هناك طائفة واسعة من المتحدثين، بما في ذلك الدكتور كولدويل من وكالة ناسا في الولايات المتحدة الأمريكية ويوفر المؤتمر المناقشة والحوار والتطوير الضروري في مجالات تعزيز الصحة في طب الطيران والطب المهني."

يتم استضافة مؤتمر صحة الطيران 2017 من جانب الاتحاد للطيران وبدعم من الهيئة العامّة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة والمختبر المرجعي الوطني والمركز الأمريكي للصحة النفسية والأعصاب وسكرين 4. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تعيين الدكتورة ناديا بستكي في منصب نائب الرئيس الجديد لمنطقة الشرق الأوسط في لجنة الاتصال والتوعية العالمية بمؤسسة أيروسبيس ميدكال أسوسيشن.