د. حمدونة: يطالب بالضغط على الاحتلال لإدخال احتياجات الأسرى المصادرة

د. حمدونة: يطالب بالضغط على الاحتلال لإدخال احتياجات الأسرى المصادرة
مدير مركز الاسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة
رام الله - دنيا الوطن
طالب مدير مركز الاسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة اليوم الأحد المؤسسات الحقوقية والانسانية والصليب الأحمر الدولى بالضغط على الاحتلال للسماح بإدخال الاحتياجات اللازمة من الأدوية، والكتب الدراسية، والقرطاسيات ، ومستلزمات صناعة التحف والهدايا، والقواميس الالكترونية ، والأدوات الرياضية، والمعدات الطبية الصغيرة كأجهزة فحص وقياس السكر والضغط والنظارات ، للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

وقال د. حمدونة أن سلطات الاحتلال تحت ذريعة الأمن بهدف العقاب تمنع الكثير من ادخال الاحتياجات التى كانت مسموحة سابقاً كإدخال الخضروات والحلويات والمكسرات والزيت والتوابل ، وتتهرب من السماح بشراء الحصص اللازمة للأسرى من اللحوم والفواكه ومنتجات الألبان ، وتمارس على الأسرى الكثير من التضييق الخارج عن الاتفاقيات والأعراف والمواثيق والقرارات الدولية.

وحذر د. حمدونة من نقص الاحتياجات الشتوية كالأغطية والأحذية والملابس في ظل رفض إدارة مصلحة السجون ومعتقلات الاحتلال من تزويدهم بتلك الاحتياجات في ظل المنخفضات الجوية القادمة.

ودعا المؤسسات الدولية والانسانية للاطلاع على أحوال الأسرى والأسيرات في السجون والمعتقلات ، وتوفير احتياجاتهم ، واعادة ما تم سحبه ومصادرته، وتوفير ما يحتاجونه من مستلزمات طارئة وعاجلة.

التعليقات