تنظيم ندوة سياسية و معرض صور للشهيد عرفات في ذكراه

تنظيم ندوة سياسية و معرض صور للشهيد عرفات في ذكراه
رام الله - دنيا الوطن- خالد عامر
نظمت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس ندوة سياسية و معرض صور إحياء للذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد الزعيم الراحل الشهيد ياسر عرفات.

وشارك في الندوة الدكتور زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين عضو منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات و أعضاء اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس و رؤساء اللجان الشعبية في القطاع، و كلأ من عضو المجلس الثوري لحركة فتح الأخ اياد نصر و اياد صافي ، وعدد من قيادة الإقليم، و كواد تنظيمية من كافة الأطر التنظيمية و مخاتير ووجهاء المنطقة، وقد أدار الندوة عضو اللجنة رأفت طومان وفي بداية الندوة، رحب الدكتور مازن أبو زيد بالحضور، مشيدا بتضحيات الشعب ونضاله العادل ضد الاحتلال، مؤكدا أن مشاركة جماهير الشعب في فعاليات إحياء الذكرى السنوية الثالثة عشرة لاستشهاد الزعيم الخالد ياسر عرفات خير دليل على المكانة التي يتمتع بها الشهيد الذي دافع عن كرامة شعبه وأمته بكل شجاعة وإباء.

وتحدث الدكتور زكريا الأغا خلال الندوة عن الدور القيادي والنضالي والوطني للشهيد أبو عمار، مؤكدا أن الزعيم الراحل كرس حياته من اجل شعبه وتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني سيواصل السير على درب الشهيد أبو عمار، وسيمضي قدما في نضاله المشروع حتى تحقيق ثوابته وحقوقه المشروعة، ولن يقبل بأقل من دولة مستقلة كاملة السيادة في حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وفي ختام الندوة، شدد الأغا على" أن الرئيس ياسر عرفات سيبقى خالدا فينا وان اسمه سيبقى محفورا في قلوب وعقول أبناء شعبنا وأحرار العالم"، مؤكدا أن الرئيس أبو مازن مستمر على نهجه ومتمسكا بحقوق الشعب وسيبقى كذلك حتى العودة والدولة المستقلة والقدس عاصمة لها.

من جانبه، تحدث الأخ اياد نصر عن أبرز المحطات التاريخية في حياة الرئيس ياسر عرفات مضيفا إنه شخصية تاريخية وواقعية ليست فقط على المستوى الفلسطيني وإنما أيضا على المستوى العربي والدولي."

واستذكر الأخ اياد صافي أبرز المحطات في تاريخ الثورة الفلسطينية بقيادة عرفات، من معركة الكرامة إلى حصار بيروت وخروجه من طرابلس، ثم حصاره في المقاطعة.

و بعد الانتهاء من الندوة السياسية تم افتتاح معرض الصور التي تجسد حياة الرئيس الراحل يا سر عرفات و أفتتح المعرض الدكتور زكريا الأغا

وعبر الأغا عن تقديره وشكره للقائمين على المعرض مشيداً بجهود الفنان الذين رسموا اللوحات الرائعة و التي تجسيد المراحل المختلفة من حياة الشهيد أبو عمار، مؤكداً أنه مازال يعيش في قلوب الفلسطينيين جميعاً.

وتابع الأغا قدم مخيم خان يونس شيئاً مميزاً خلال الفعالية من باب الوفاء للشهيد ياسر عرفات.

و في ختام جولته في معرض الصور الذي كان يرفقه فيها الحضور شكر الجميع على الحس الوطني المتميز و حبهم للشهيد ياسر عرفات و للذكرى تم أخد صور جماعية تذكارية مع الفنانين المشاركين و الحضور جميعاً

مأكدين على ضرورة الصمود في وجه التحديات وعدم التراجع، مشددا على أن المقاومة الشعبية الحالية هي سلاح فاعل، وأن ما يعزز من نتائجها أنها تأتي إلى جانب الإنجازات الدبلوماسية والسياسية التي حققتها القيادة الفلسطينية.

التعليقات