صوت المجتمع تطلق منتدى الصحافة الاستقصائية للفتيات بالمحافظة الوسطى

صوت المجتمع  تطلق منتدى الصحافة الاستقصائية للفتيات بالمحافظة الوسطى
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت مؤسسة صوت المجتمع  منتدى الصحافة الاستقصائية للفتيات بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشريكة في قطاع غزة دورة تدريبية تحت عنوان "تمكين الفتيات على مهارات الصحافة والعمل الجماعي " ضمن الأنشطة الهادفة إلى  تعزيز قدرات الفتيات ومشاركتهم في العمل المجتمعي.

يستمر البرنامج لمدة عام يتم من خلاله تنفيذ عدة أنشطة وفعاليات تهدف إلى تمكين وتعزيز الوعي لدى الفتيات بالمهارات الحياتية في قطاع غزة.

حيث افتتحت فعاليات الدورة التدريبية بالتعاون مع مركز تمكين المرأة والمجتمع بالمحافظة الوسطى بواقع  50 ساعة تدريبية ، مستهدفة  30 فتاة تتراوح اعمارهن ما بين (. (17-15

ويشمل التدريب عدد من المحاور منها : المهارات الحياتية الاتصال والتواصل ادارة الوقت , الصحافة والعمل الجماعي التطوعي مفاهيم الثقة بالنفس وتقوية الشخصية ومفاهيم صنع القرار وحل النزاع .

ستقوم مؤسسة صوت المجتمع ضمن أنشطة المشروع على تنظيم وعقد 10 جلسات حوارية للفتيات المهتمات لمناقشة قضايا مجتمعية ملحة ، إصدار مطبوعات ذات علاقة بالمشروع ، بث واذاعة 12 حلقة راديو مع الفتيات .

جدير بالذكر أن مؤسسة صوت المجتمع تأسست في قطاع غزة عام 2001 م كمنظمة فلسطينية غير حكومية مستقلة ، تهدف للمساهمة في بناء مجتمع فلسطيني مدني ديمقراطي ، تركز على المساواة والعدالة الاجتماعية بين أفراد المجتمع الفلسطيني ، من خلال تطوير برامج ومشاريع مجتمعية وتنموية. كما تهدف المؤسسة إلى اعتماد الحوار الإيجابي البناء بين الأفراد والجماعات , وتساهم في نشر ثقافة السلم الأهلي والتسامح ، تعزيز ثقافة احترام سيادة القانون ، نشر ثقافة الديمقراطية و حقوق الإنسان ، وتعزيز مبدأ التعددية السياسية بين أفراد المجتمع الفلسطيني ، وما يتطلبه ذلك من احترام الحقوق والحريات الأساسية  للمواطنين .