رسالة من فلسطين .. أحلام الشامسي (ميثاء)!

رسالة من فلسطين .. أحلام الشامسي (ميثاء)!
أحلام
خاص دنيا الوطن - ميسون كحيل
عندما يصاب السياسيين بالضعف فإنهم يتجهون نحو الفن ! وبعيدا عن السياسة والتقلبات السياسية التي مزقت الوطن العربي فقد قرَّرْتُ التوقف عند مَن قدمت لنا صورة عن تحرر النساء و تقديم الأفضل والغناء باقتدار والجلوس على طاولة الحكام بحكمة و مزج الحكمة بالمرح الطبيعي , فالحقيقة حسب ما فهمتها أن أحلام إنسانة قبل أن تكون فنانة، فلم أرى فنان أو فنانة مثلها - البساطة عنوانها ومحبة الأخرين نهج لها دون غرور أو تكبر-  ولا أخفي استغرابي و رفضي لأسباب استبعادها عن برنامج "ذا فويس" بعد الخلط المستهجن والمرفوض لخلط السياسة مع الفن، فذلك سمة الضعفاء !

الفنانة الشاملة فنانة العرب أحلام الشامسي  كانت وستبقى أحلام لنا نحن النساء، فقد قدمت لنا أفضل صورة للفتاة المكافحة الطموحة التي أحبت فلسطين كما أحبت بلدها الإمارات وأحبت قطر، لأن عمقها العربي علَّمها أن تتمسك بعروبتها قبل كل شيء، وإذا شن مغردون عدة من هنا أو هناك هجوما عنيفا اساء لها فقد اساؤوا لأنفسهم ! و مَن طالب بمحاسبتها فعليهم أن يحاسبوا أنفسهم أولا ! وإذا فرحوا لإستبعادها عن برنامج "ذا فويس "عليهم أن يحزنوا لأن الخاسر الأكبر هم المشاهدون والبرنامج ذاته،  فقد خسر "ذا فويس" قيمة و قامة تفهم عملها وتقدر وتقيم ما تسمع وترى دون الاستعانة بصديق ! في الحقيقة لا أجد ما قد أواسي به الفنانة الملكة الحقيقية أحلام وأبحث عما قد يواسي المشاهدين الذين كانوا حقيقة أكبر الخاسرين، فغياب (ميثاء) تلك الأرض الطيبة اللينة خسارة سيشعر بها كل مَن سيتابع البرنامج الذي تم استبعادها عنه وهذا إذا وجدنا بعد الحلقات الأولى منه مَن سيتابعه ! والحقيقة الأكبر أن تلك البرامج بدءا من "ذا فويس" إلى "أراب أيدول" مروراً بكل البرامج الشبيهة لها لا تحتاج لأشخاص إلا مثل أحلام، لأنها تقول الحقيقة ولا تجامل وتنصح ولا تهادن و تنتقد ولا تلعب على أوتار الخش والخداع .

رجائي لكم و مَن أستطاع منكم رؤية الفنانة أحلام أن تقولوا لها وليس لقطر إننا نقدر الفن ونفهمه ولذلك نحن نقدرها ونفهم كل تصرفاتها و نستوعب مواقفها التي يجب أن تُعلمها و تُدرسها للسياسيين ممن فقدوا البوصلة و خلطوا بين السياسة و مجمل الفئات الأخرى من الفن .

كما يجب التأكيد لها أننا نحبها ونقدرها و من الضروري أن  تبقى كما عاهدناها ملكة حقيقية وليست مزيفة في زمن أصبح في التزييف مهنة يمارسها العديد من الأشخاص . أحلام ملكة حقيقية دون صراعات فالكرسي المَلَكي هو مَن بحث عنها ولم تبحث عنه و ما يحدث معها الآن هو مجرد أحلام شيطانية لأشخاص ضموا لهم أفراد على شاكلتهم و أنكروا العاشقين لأوطانهم وأصولهم و جذورهم.

كاتم الصوت: أحلامنا ستبقى و أحلامكم ستزول .

كلام في سرك: الإنسانة التي تتمسك بجذورها وأصولها و زوجها تستحق الاحترام .

ملاحظة: شيرين تتعرض لما تعرضت له أحلام ! مَن بحث في الدفاتر القديمة كي يدين شيرين على شكل التائهين في حربهم ضد الفنانة أحلام ...لن يتمكنوا منها لأنها الأقوى ..لأن الناس معها !

التعليقات