فتح في نابلس تحيي الذكرىح 13 لاستشهاد القائد ابو عمار

فتح في نابلس تحيي الذكرىح 13 لاستشهاد القائد ابو عمار
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح-إقليم نابلس- مجموعة من الفعاليات الوطنية لإحياء الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الشهيد القائد المؤسس ياسر عرفات، حيث انطلقت الفعاليات يوم السبت 11-11-2017، من دوار الشهداء باتجاه بلدة بيت فوريك –القلعة الأولى للثورة- لزيارة مغارة أبو عمار القاعدة الأرتكازية الأولى للثورة و تنظيم مهرجان خطابي لعدد من قيادات فتح بمشاركة جماهيرية واسعة، ومن الجدير ذكره أن مغارة بيت فوريك تشهد على المسيرة النضالية للشهيد ياسر عرفات، حيث مكث فيها عدة أسابيع بين عامي 1966 و1967 أثناء تنقله بين نابلس وجنين وقباطية بعد انطلاق الثورة الفلسطينية.

مسيرة مشاعل

كما وشارك المئات من أهالي محافظة نابلس، مساء نفس اليوم، في مسيرة مشاعل أحياءاً و تخليداً لذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات"أبو عمار"، وخرجت المسيرة التي دعت لها حركة "فتح" إقليم نابلس، من أمام مسجد النصر في البلدة القديمة باتجاه ميدان الشهداء، و شارك في المسيرة ممثلون عن لجنة التنسيق الفصائلي وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة، ثم توجهت إلى حوش العطعوط الذي مكث فيه ابو عمار فترة زمنية، وأعاد فيه ترتيب أوراق الثورة الفلسطينية من ذلك المكان بعد الهزيمة التي لحقت بالعرب عام 1967.

"أبو عمار مسيرة شعب"

استكمالا للفعاليات الوطنية التي أطلقتها حركة فتح في نابلس لإحياء الذكرى، نظمت حركة فتح في بيت امرين - منطقة الشهيد أبو حسن سلامة- ندوة سياسية بعنوان "أبو عمار مسيرة شعب" شارك فيها القيادي عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، تحدث خلالها عن الدور القيادي والنضالي والوطني للشهيد أبو عمار الذي كرس حياته من اجل شعبه وتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

" معسكر الشهيد ياسر عرفات "

نظمت لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح- إقليم نابلس- وقيادة الأمن الوطني في جنين، معسكر "الشهيد ياسر عرفات" للتعايش، على شرف الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، بمشاركة 80 ناشطا من شبيبة منطقة الشهيد ياسر عرفات- مخيم بلاطة-.

تضمن المعسكر محاضرة تفصيلية عن نشأة الحركة ودور الرمز أبو عمار في انطلاق الثورة الفلسطينية.

مدارس محافظة نابلس تحيي الذكرى

أحيت مديرية التربية والتعليم العالي، في محافظة نابلس، الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الزعيم المؤسس"أبو عمار" في جميع مدارسها، بتخصيص الإذاعة المدرسية الصباحية بكافة المدارس للحديث عن الذكرى، وتمت قراءة الفاتحة على روح الشهيد أبو عمار، وكلمات معبرة عن مسيرته النضالية، كما قامت الفرق الكشفية الإرشادية بمراسم رفع العلم، وتنظيم مهرجانات تأبين وجنازات رمزية للشهيد الراحل، بمشاركة جميع طلبة المدارس، و كانت الفعالية المركزية لمديرية التربية والتعليم العالي-نابلس- في مدرسة الحاج معزوز المصري الثانوية للبنات.

وفي بلدة قصرة نظمت مدرسة الشهيد ياسر عرفات الثانوية مهرجان تأبين للشهيد ياسر عرفات بحضور رسمي وشعبي، قام خلاله الأشبال بعمل جنازة رمزية للشهيد ياسر عرفات و وضعوا باقات الورود على الضريح وسط سكون خيم على الحضور.

وفي مدرسة جماعين الأساسية المختلطة أقيم مهرجان تأبين للشهيد أبو عمار تخلله افتتاح  معرضاً لصور الشهيد تعرض حياة الشهيد أبو عمار النضالية.

كلمة فتح

جهاد رمضان أمين سر حركة فتح في نابلس يقول" إن الفعاليات التي نظمت لإحياء الذكرى الثالثة عشر لأستشهاد القائد أبو عمار و التي تتزامن مع ذكرى إعلان استقلال فلسطين، ما هي إلا ترسيخاً لرسالة القائد الرمز الذي وضع الشعب الفلسطيني على الخارطة السياسية، وتأكيداً على الهوية الفلسطينية، وتعميقاً لروح الأنتماء للوطن في ظل ما يتعرض له أبناء شعبنا من هجمات شرسة للتنكيل بهم بهدم بيوتهم ومصادرة أراضيهم.

مؤكدا على أن إحياء ذكرى استشهاد رمز الشعب الفلسطيني" ياسر عرفات" في كل عام، لها أثر واضح وجلي في ترسيخ رسالة و سيرة حياة الشهيد أبو عمار في نفوس الصغار، الذين لم يعاصروه، من خلال الفعاليات والأنشطة المدرسية، والمهرجانات المركزية.