دبي التجارية تُطبق معيار الآيزو 1:18295-2017 في تشغيل مركز الاتصال

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت دبي التجارية، النافذة الذكية الموحدة للتجارة والخدمات اللوجستية في دبي والتابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية، عن تطبيقها لمعيار آيزو 1:18295-2017 والخاص بمعايير تشغيل مراكز الاتصال. وتعتبر دبي التجارية من أوائل المؤسسات في العالم التي تطبق هذا المعيار الذي قد تم إطلاقه حديثاً منذ شهر يوليو الماضي؛ وتضمن من خلاله أن يكون مركز الاتصال وخدمة العملاءالتابع لها متوائماً مع أرقى المعايير العالمية، ويلبي حاجات المتعاملين بشكل كامل، وليمثل إضافة حقيقية لمجموعة المنصات الذكية والإلكترونية الشاملة التي تقدمها المؤسسة، سواء عبر موقعها الإلكتروني dubaitrade.ae أو عبر التطبيقات الذكية "تريدشيلد" و "لوجي غيت".

وبهذه المناسبة قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي: "نسعى إلى توفير أفضل مقومات التجارة الذكية، والتي تمكن قطاع الأعمال من الوصول إلى أسواق جديدة وتحديداً في مجال الخدمات اللوجستية.إذ يستطيع عملائنا تنفيذ الإجراءات وإتمام الصفقات من أي وقت ومن أي مكان؛ ومن أجل ذلك وفرنا مركزاً للاتصال لخدمة المتعاملين وتقديم الدعم الفني لهم في التعامل مع أدوات التجارة الذكية على مدار الساعة".

وأضاف بن سليم: "يمثل تطبيق هذا المعيار دليلاً على أن هدفنا الأهم حالياً هو مواصلة أدائنا المتميز في تقديم خدماتنا بمعايير عالمية، تماشياً مع استراتيجيةدبي للتحول للمدينة الأذكى عالمياًوالتيأطلقهاصاحبالسموالشيخمحمدبنراشدآلمكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.ونُهنئ فريق العمل في دبي التجارية الذي بادر بتبني المعيار الجديد خلال شهرين من إطلاقه".

من جانبه علق محمد المعلم، نائب الرئيس الأول والمدير العام في موانئ دبي العالمية–إقليم الإمارات، على هذا الإنجاز قائلاً: "أدركنا في دبي التجارية مبكراً أن نجاحنا الحقيقي ليس في إطلاق الخدمات والمنصات الذكية فقط، وإنما في مستوى تبني تلك الخدمات لدى جمهور عملائنا، من أجل ذلك قمنا ببناء مركز للاتصال وزودناه بفريق محترف ومدرب على التعامل مع كافة الإجراءات والخدمات التي يحتاجها عملاؤنا، ليقدموا لهم الدعم الفني والاستشارات اللازمة حول كيفيةاستخدام خدماتنا الذكية بالشكل الأمثل، وقد كان لمركز الاتصال الفضل الكبير في زيادة مستوى تبني العملاء لخدماتنا وسوف يعزز هذا المعيار من سمعتنا وتنافسيتنا".

ويضمن تطبيق معيار 1:18295-2017لمركز الاتصال نوعية الخدمة التي يحصل عليها المتصل، من ضمنها تقليل المدة التي ينتظرها للتمكن من الوصول إلى المعلومة،اللغات المتعددة التي يتم تقديم الدعم الفني من خلالها؛ إضافة إلى الكفاءة النوعية لموظفي مركز الاتصال ومدى قدرتهم على التعامل مع المشكلات التي يتم الاستفسار عنها من قبل العملاء.

ومن جانبه أوضحالمهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي التجارية، قائلاً: "يُعتبر مركز الاتصال لدينا أحد أهم المنصات الفعّالة التي نجمع من خلالها المعلومات لتطوير تلك الخدمات وتلبيةاحتياجات عملائنا. ونتعامل بجدية بالغة مع الملاحظات والاقتراحات التي نتلقاها من الجمهور لتعزيز دورة التطوير والجودة لدينا؛ لأن هدفنا في النهاية هو أن نجعل من دبي وجهة عالمية للتجارة الذكية واليسيرة".