وفد طبي أوروبي يجري عمليات جراحية نوعية في غزة

وفد طبي أوروبي يجري عمليات جراحية نوعية في غزة
رام الله - دنيا الوطن
أنهى وفد طبي من (تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا) زيارة إلى قطاع غزة، استغرقت أسبوعاً كاملاً تمكن خلالها من إجراء سلسلة عمليات جراحية نوعية لمرضى المسالك البولية في مستشفيات مجمع الشفاء بغزة، ومجمع ناصر الطبي بخانيونس والمستشفى الأندونيسي في بيت لاهيا.

وأفاد د. أحمد أبو ندي مدير مكتب تجمع الأطباء في قطاع غزة بأن الوفد المكون من الدكتور نزار بدران والدكتور رؤوف السلطي استشاريي جراحة المسالك البولية في فرنسا وسويسرا، قد تم بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين "PCRF".

وعن العمليات التي أجراها الوفد، أفاد بأنها تنوعت بين استئصال كلى واستئصال أورام مسالك بولية وعمليات لاستئصال حصوات الكلى بالمناظير، وكذلك إزالة تشوهات خلقية عند الأطفال، فضلاً عن معاينة عدد كبير من مرضى المسالك في العيادات الخارجية.

وأوضح د أبو ندي بأن الوفد شارك  أيضا في أعمال المؤتمر العلمي السابع، الذي نظمته كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة تحت عنوان "إدارة الأزمات والكوارث الصحية" بأوراق علمية تضمنت دور التجمع في إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

كما التقي الوفد أثناء زيارته بالعديد من الأطباء والمسؤولين العاملين في القطاع الصحي.

ومن الجدير بالذكر، أن زيارة الوفد تجيء استكمالاً لزيارات سابقة قام بها للضفة الغربية وقطاع غزة، ضمن برنامج "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" الخاص بتطوير الكوادر الطبية في مجال جراحة أورام المسالك البولية وعلاجها بالمناظير.

التعليقات