عاجل

  • السنوار يصل الى مخيم العودة شرق رفح

بمشاركة 17 دولة.. الأزهر تعقد مؤتمر طبي لمعالجة بعض المشاكل الطبية بغزة

بمشاركة 17 دولة.. الأزهر تعقد مؤتمر طبي لمعالجة بعض المشاكل الطبية بغزة
خاص دنيا الوطن- محمد جلو
عقدت جامعة الأزهر مؤتمرها الدولي الأول للعلوم الطبية التطبيقية، اليوم السبت، في قاعة (كلورا) على شاطئ بحر غزة، بهدف تقديم (110) ورقات بحثية لمناقشة بعض المشاكل الطبية ومعالجتها، ومشاركة (17) دولة حول العالم.

وقال خالد أبو شهاب، رئيس المؤتمر: إن هذا المؤتمر سيناقش (110) أوراق بحثية في خمسة تخصصات طبية، لافتاً إلى أن فكرته جاءت لبحث احتياج المجتمع الفلسطيني للأبحاث الأكاديمية التي لها علاقة بصحة الانسان، بمشاركة (17) دولة حول العالم عن طريق الفيديو كونفرنس.

وأكد أبو شهاب، أنه شارك في هذا المؤتمر (150) ورقة بحثية، وتم اخيار (110) ورقات، أملاً أن تكون مخرجات المؤتمر مفيدة من الناحية الأكاديمية الطبية، لوضع الأيادي على بعض المشاكل الطبية، ومن ثم معالجتها.

وقال د. عبد الرحمن حمد، رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر: إن الجامعة تسعي جاهدة لعقد مثل هذه المؤتمرات؛ لتثبت أنها في مقدمة الصفوف الأولي لمؤسسات التعليم العالي.

وأكد حمد، أن الأبحاث العلمية هي أساس التقدم الدولي، وتساهم في تطوير وتقدم شرائح المجتمع الفلسطيني، ومعالجة الكثير من القضايا الطبية.

وقال د. علاء الشطلي، استشاري علاج طبيعي: أن هذه المؤتمرات تتجمع المتخصصين والمهتمين في التخصصات المختلفة، وتشجعهم على اجراء الأبحاث العلمية المحكمة، والتي من خلالها يتم تطوير ورفع الجودة المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

أي خدمة طبية تعمل على جزء من مساعدة المريض لا تعتمد بالدرجة الأولي على الإمكانيات المادية، وانما على العلم المتطور والعقل البشري ذو كفاءة عالية، مشيراً إلى أن هذه المؤتمرات تساهم في تطوير العقل البشري.

 


التعليقات