مجدلاني: التهديد بإغلاق مكتب المنظمة في واشنطن استجابة لمطالب نتيناهو

مجدلاني: التهديد بإغلاق مكتب المنظمة في واشنطن استجابة لمطالب نتيناهو
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني
رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، إن الإدارة الأمريكية تنصاع بشكل غير مسبوق للمطالب الإسرائيلية، دون إدراك لخطورة المواقف التي تتخذها على الوضع السياسي للمنطقة.

وأشار د. مجدلاني، إلى أن عدم توقيع وزير الخارجية الأمريكي حتى الآن على المذكرة الدورية التي تصدر كل 6 أشهر للسماح بإبقاء مكتب البعثة الفلسطينية في واشنطن مفتوحاً، رغم انتهاء مدة المذكرة السابقة قبل يومين، بمثابة خطوة استفزازية، وتصعيد سياسي خطير من قبل إدارة ترامب، ويندرج في إطار سياسة الابتزاز السياسي غير المقبولة على القيادة الفلسطينية.

وتابع د. مجدلاني الإدارة الأمريكية تعتبر الراعي الوحيد لعملية السلام، وهي حتى اللحظة لم تقدم أية رؤية أو خطة للعملية السياسية، وتمتنع عن تأكيد التزامها بالموقف التقليدي للإدارات الأمريكية السابقة باعتبار حل الدولتين هو أساس العملية السياسية، وكذلك الاستيطان غير شرعي وغير قانوني ومعيق لعملية السلام، والموقف الجديد  بممارسة الضغط على الجانب الفلسطيني الذي يلتزم بكافة قرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة يشكل انحيازاً مفضوحاً لإسرائيل، في الوقت الذي تتهرب فيه حكومة الاحتلال، بل وتنتهك كافة الاتفاقيات والقوانين الدولية.

وأوضح د. مجدلاني، أن قرار الإدارة الأمريكية بمثابة تشجيع لحكومة الاحتلال الإسرائيلي للاستمرار بسياسة الاستيطان التي تدمر حل الدولتين، وأسس العملية السياسية، وهو ما يضع علامة استفهام كبيرة على الدور الأمريكي اللاحق كراعٍ للعملية السياسية.

التعليقات