تنظيم نشاط توعية في بلدية زوق مكايل

رام الله - دنيا الوطن
نشاط توعوي وتوجيهي نظَّمته رعية القدّيس ديمتريوس - الزوق وجوارها للرّوم الأرثوذكس عبر الأب أنطونيوس البيطار، برعاية بلدية زوق مكايل، وبالتعاون مع مركز الرعاية الصحيّة الأوّليّ في البلديّة، والصّليب الأحمر اللبناني، وجمعية اليازا، وأم النّور، ولجنة العمل الإجتماعي في الرعيّة، توجّه لكافة رعايا وأبناء بلدة زوق مكايل، السبت 18 تشرين الثاني الجاري، بين العاشرة صباحًا والرابعة بعد الظهر.

توزّع البرنامج بين الجمعيات وعلى عدّة محاور متوجّهاً لكل الأعمار: الـYASA عملت أولاً مع الأولاد (بين الخامسة والثانية عشر) في البيت الحرفي على النظرية عبر شرح إشارات السير والمرور واحترام القوانين وأخيراً في التطبيق عبر احترام وتطبيق ما تعلّموه في النظرية من خلال قيادة سيارات صغيرة في باحة المدرج الروماني. وكان في برنامج الصليب الأحمر: تبرّع بالدم ودورات إسعافات أولية في مسرح البلدية (للأعمار بين السادسة عشر والخامسة والعشرين). وأيضاً مع ممثلة لجنة العمل الإجتماعي في الرعيّة الدكتورة ديانا سعد في مكتبة "بيت الشباب والثقافة" العامة توجّهت للأولاد (بين الحادية عشر والثامنة عشر) ومرّنتهم على الإسعافات الأولية. أمّا جمعية أمّ النور التي تُعنى وتُعالج المدمنين على المخدرات توجّهت للمراهقين في مسرح "بيت الشباب والثقافة"، وأيضاً الدكتورة سعد تكلّمت عن مخاطر الكحول.

هدف هذا النشاط إلى تنمية حسّ المسؤولية الفرديّة والإنتماء الإجتماعي والتوعية لتفادي مخاطر الطرقات وحوادث السَّير والصحّة العامة، وزرع هذه القيم والعمل على تنميتها، والحرص على بناء مجتمع واعٍ، مثقف ومسؤول.

التعليقات