عميد إسرائيلي ينفي تهجمه على قيادة الجيش بسبب منصب عسكري

عميد إسرائيلي ينفي تهجمه على قيادة الجيش بسبب منصب عسكري
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إن العميد الإسرائيلي عوفر فاينتر، نشر بيانًا تنصل فيه من تصريحات نسبت إليه، والتي تضمنت انتقادًا لعدم ترقية ضباط متدينين في الجيش.

وتم نشر هذا التصريح على خلفية إعلان رئيس الأركان ايزنكوت، بأن فاينتر لن يكون مرشحاً، ولن يتم تعيينه لمنصب السكرتير العسكري لرئيس الحكومة الإسرئيلية بنيامين نتنياهو.

وكما سبق ونشرت (هآرتس) في الشهر الماضي، فقد طلب نتنياهو دفع تعيين فاينتر، الذي يتمتع بتأييد كبير في أوساط الجمهور القومي المتدين، لكن ايزنكوت تحفظ من الفكرة، وأصر على قيام رئيس الحكومة باختيار أحد المرشحين الذين عرضهم عليه هو لمنصب السكرتير العسكري المقبل.

وعرض ايزنكوت حجة رسمية، ففاينتر يعمل رئيساً لمقر القيادة المركزية، ورئيس الأركان سبق وقرر بأن يخدم رؤساء مقرات القيادة لفترة ثلاث سنوات، ولكن من الناحية العملية من الواضح أن ايزنكوت لا يعتقد بأن فاينتر هو الشخص المناسب لمنصب السكرتير العسكري.

وكانت (يسرائيل هيوم) قد نشرت، الخميس، أن "ايزنكوت أبلغ فاينتر بأنه لن يتم تعيينه سكرتيراً عسكرياً للحكومة، وفي ساعات المساء نشرت قناة الأخبار أن فاينتر قال للمقربين منه: إنه إذا لم يحصل على منصب قائد فصيل بعد رفض ترشيحه لمنصب السكرتير العسكري، فإنه ينوي الاستقالة من الجيش في الصيف القريب، كما جاء ضمن الاقتباسات عن فاينتر، أنه تحدث عن تنكيل متعمد ظاهر ضد المتدينين، وغياب ضباط متدينين عن المناصب القيادية في القيادة العامة، وأثار ذلك ردود فعل غاضبة في القيادة العامة، وعاصفة في صفوف الجمهور المتدين.

وبعد النشر، أصدر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بياناً بالنيابة عن فاينتر، نفى فيه "التصريحات التي أدلى بها زملائه المزعومون".

وادعى: أن "هذه الأمور لم تقل بناء على رأيي ولا تتفق مع وجهة نظري ومع طريقي كضابط في الجيش الإسرائيلي، سأواصل الخدمة بإخلاص للجيش الإسرائيلي ومواطني إسرائيل تماماً، كما خدمت خلال السنوات الـ 27 الماضية، منذ اليوم الذي تجندت فيه وفي جميع المناصب القيادية التي خدمت فيها".

القناة 20: من يسرق أسلحة الجيش الإسرائيلي

 

التعليقات