الأونروا: 2500 عائلة فلسطينية عادت إلى السبينة بريف دمشق

الأونروا: 2500 عائلة فلسطينية عادت إلى السبينة بريف دمشق
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وكالة الغوث "الأونروا" في تقرير لها نشر مطلع الشهر الجاري، أن عدد العائلات من اللاجئين الفلسطينيين الذين عادوا إلى مخيم السبينة للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق حتى الآن يقدر بحوالي (2500) عائلة.

وأضافت الوكالة أنه من المتوقع أن تعود (1000) عائلة أخرى إلى المخيم في الأشهر القادمة، وذلك بعد أن فتحت قوات النظام السوري الطريق لعودة سكان المخيم يوم 30 آب 2017 على الرغم من سيطرته على المخيم قبل ذلك بسنوات.

وحول نشاط الأونروا في مخيم السبينة قالت الوكالة أنها افتتحت في 15 تشرين الأول، اثنيتن من مدارسها الستة في مخيم السبينة لأول مرة منذ كانون الأول 2012، حيث عاد نحو 500 طالباً من الصف الأول إلى الصف التاسع إلى صفوفهم الدراسية بعد إغلاق لهذه المدارس استمر أربع سنوات بسبب الوضع الأمني في المخيم.

وأشارت الأونروا أن مدرسة الصالحية للذكور وصفورية للإناث خضعتا لأعمال الصيانة والتصليحات السريعة لترحب هاتان المدرستان بالطلاب من لاجئي فلسطين للعام الدراسي 2017-2018.

كما أضافت الأونروا أنها تقوم بجهودٍ واسعة النطاق في مجالي الصيانة وإعادة البناء بما في ذلك إزالة الأنقاض وإعادة شبكات الكهرباء والصرف الصحي والمياه إلى اللاجئين.

وتقوم بتوفير المياه عن طريق نقلها بالصهاريج إلى لاجئي فلسطين الذين عادوا إلى المخيم منذ 10 أيلول 2017 وسيتواصل إلى أن تصبح شبكة المياه صالحة للاستخدام.

وقامت الأونروا أيضا بإرسال عيادتها الصحية المتنقلة إلى المخيم حتى تنتهي أعمال الصيانة في مركزها الصحي في هذا المخيم. وستقوم العيادة المتنقلة بتلبية الاحتياجات الصحية للاجئين الذين عادوا إلى المخيم، بحسب الأونروا.

التعليقات