سفارة فلسطين في هولندا تقيم حفلا باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

سفارة فلسطين في هولندا تقيم حفلا باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أقامت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر حفلا فنيا أحيته فرقة تريو جبران الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذكرى اعلان الاستقلال، وذلك في  كنيسة (Nieuwe Kerk)  التاريخية بوسط مدينة لاهاي.  وقد سبق الحفل الفني الذي اقامته السفارة، حفل إستقبال تخلله معرضا لمنتجات فلسطينية، وتصاميم عصرية تعكس التراث فلسطيني من قبل مؤسسة (Disarming Design from Palestine).

وقد حضر الحفل أكثر من 300 من الشخصيات البارزة سواء من  المسؤولين في الحكومة الهولندية  او من السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة هولندا، بالاضافة الى العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والاعلاميين والفنانين والكتاب والاصدقاء الهولنديين للشعب الفلسطيني. هذا وقد استهل الحفل بعزف السلام الوطني الفلسطيني والهولندي، ثم ألقت سفيرة دولة فلسطين كلمة رحبت بها بالحضور، مؤكدةً بأن حجم الحضور  في هذه المناسبة يعكس كم الاصدقاء الذين تحظى بهم فلسطين في هولندا، والذين يدعمون الشعب الفلسطيني باستمرار.

واوضحت السفيرة بأن هذا الحفل وهذه الدعوة جاءت بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 نوفمبر، وهو التاريخ الذي اختارته الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أهميته للشعب الفلسطيني. وقد اشارت ايضا على ان هذا العام يشهد عددا من المناسبات المؤلمة للشعب الفلسطيني اهمها مرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم الذي حرم الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير المصير. وكذلك مضي ما يقارب سبعون عاما على النكبة الفلسطينية،وخمسون عاما على الاحتلال الاسرائيلي للارض الفلسطينية. وشددت على ان هذه المناسبات تدلل على ان المسألة الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني ما تزال مستمرة، وان على المجتمع الدولي مسؤولية اخلاقية وسياسية وقانونية في الزام اسرائيل بإنهاء احتلالها للارض الفلسطينية وتحكمها بالشعب الفلسطيني ومقدراته.

كما اشارت السفيرة بكلمتها بأننا ابناء الشعب الفلسطيني وقيادتنا وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس نتمسك ونتطلع لممارسة حقنا في تقرير المصير والعيش حاضرا ومستقبلا مشرقا بلا احتلال ولا مستوطنات ولا نقاط تفتيش ولا حصار على غزة، مستذكرةُ قيام الرئيس الراحل ياسر عرفات بإعلان الاستقلال الفلسطيني في 15 نوفمبر 1988. واليوم اكثر من 138 دولة تعترف بدول فلسطين، والعدد في ازدياد مستمر.

هذا وقد اوضحت السفيرة سليمان بأن هولندا وفلسطين تتمتعان بعلاقات ثنائية مميزة تنعكس في العديد من مجالات التعاون المختلفة، مؤكدةً بأن هولندا من أوائل البلدان التي فتحت التمثيل السياسي في فلسطين. وهذا يدل على الدعم والتزام الهولنديين للتطلعات الوطنية للشعب الفلسطيني وحل الدولتين

التعليقات