سفارة فلسطين في تشيلي تحُيي ذكرى إعلان الإستقلال التاسعة والعشرون

سفارة فلسطين في تشيلي تحُيي ذكرى إعلان الإستقلال التاسعة والعشرون
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي الذكرى ال 29 لإعلان وثيقة الاستقلال في مقر النادي الفلسطيني في سانتياغو بحضور مُمثل عن الرئيسة التشلانية ميشيل باتشليت وممثلين عن وزارة الخارجية والقوات المسلحة وعدد كبير من الشخصيات الإعتبارية والشعبية والمؤسسات التشيلية إلى جانب عدد من السفراء والدبلوماسيين وأبناء الجالية.

إبتدأ الحفل بعزف فرقة التشريفات الوطنية للقوات المسلحة النشيدين الوطنيين لتشيلي وفلسطين تلى ذلك الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء

وألقى موريس خميس رئيس النادي الفلسطيني كلمة ترحيبية بالحضور، وأكد بأن الجالية الفلسطينية في القارة بشكل عام وفِي تشيلي بشكل خاص موحده وتسعى لكشف سياسات الاحتلال وممارساته وإنتهاكاته اليومية وتعمل على دعم وتعزيز صمود أبناء شعبنا.

كما ألقى السفير الفلسطيني عماد نبيل جدع كلمة بهذه المُناسبة أكد من خلالها على عمق العلاقات الفلسطينية التشيلانية، وأثنى على مواقف جمهورية تشيلي الثابتة في دعم حقوقنا المشروعة وتقدم بالشكر نيابة عن القيادة والشعب الفلسطيني لجمهورية تشيلي لعدم مُشاركتها في إحتفالات مئوية وعد بلفور المشؤوم رغم كافة الضغوط.

وتحدث السفير جدع عن أخر المُستجدات في الساحة الفلسطينية، وأشار إلى أبرز الإنجازات والنشاطات التي قامت بها السفارة خلال العام الماضي، الى جانب تعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية التشيلانية الرسمية على كافة الأصعده، وما نتج عنها من زيارات رسمية متُبادلة بين الطرفين وتوقيع إتفاقيات حكومية وبلدية.

هذا وقامت السيدات الفلسطينيات بتقديم وجبات من الطعام والحلويات الفلسطينية الأمر الذي نال إعجاب وتقدير كافة الحاضرين، وعرض بعض المنتجات والتراث الفلسطيني.

التعليقات