منى المنصوري ضمن 40 سيدة إماراتية فى كتاب مسيرة رائدات

منى المنصوري ضمن 40 سيدة إماراتية فى كتاب  مسيرة رائدات
رام الله - دنيا الوطن - حجاج سلامة 
احتلت مصممة الأزياء العالمية الإماراتية منى المنصورى مكانة متميزة بين 40 سيدة إماراتية تم إختيارهن للحديث عنهن فى كتاب جديد صدر تحت عنوان " مسيرة رائدات" للإعلامية التونسية منية برناط، مقدمة ومعدة برنامج "رائدات" الذى تعرضه قناة الشارقة التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام.

وقالت منى المنصورى أن الكتاب صدر حديثاً عن منشورات القاسمي، بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، "مسيرة رائدات" وتم توقيع الكتاب ضمن مشاركة المؤسسة فى الدورة الـ36 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب.

وأكدت المنصورى أن فكرة الكتاب جاءت بتوجيهات خاصة من الدكتور سلطان القاسمى حاكم الشارقة للاعلامية التونسية التى تقدم برنامجا تليفزيونيا على قناة الشارقة تحت اسم "رائدات" حيث طلب منها توثيق مسيرة البرنامج، الذى يستضيف فى كل حلقة إحدى رائدات المجتمع الإماراتي، ويسلط الضوء على إنجازاتها فى مكتاب مطبوع ليكون متاحا للجميع بهدف إلقاء الضوء على الدور الرائد الذى تلعبه المرأة الإمارتية فى مسيرة التنمية بالبلاد .

وأضافت أن الكتاب تناول مسيرة عدد من الرائدات الإماراتيات، اللواتى حققن ذواتهن، وأثبتن جدارتهن فى خدمة المجتمع والوطن.

وعبرت منى المنصورى عن سعادتها البالغة باختيارها ضمن كوكبة من الرائدات الإماراتيات اللائى يثبتن يوما بعد الأخر أن المرأة الإماراتية شريك أساسى فى دفع مسيرة التنمية بالبلاد تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد حاكم البلاد ،ووجهت الشكر إلى الدكتور سلطان القاسمى على اهتمامه ورعايته للرائدات الإماراتيات فى كافة مناحى الحياة مما يؤكد على دعمه الدائم لمسيرة المراةالإماراتية الحافلة بالنجاح.

من جانبها قالت الاعلامية التونسية منية برناط، صاحبة الكتاب أنه يجمع كتاب "مسيرة رائدات" أكثر من 40 رائدة من أصل 100 رائدة إماراتية أجرت معهن مقابلة فى برنامجها، الذى حاولت من خلاله إبراز إن الرائدات لا يقتصرن على الكبيرات فى العمر أو الأوائل بل الرائدات هن صانعات الإنجازات فى مختلف المجالات الإبداعية، والمهنية، والعلمية".

وأضافت أن، هذه ليست تجربتها الأولى فى الكتابة ولكنها لم تنشر أى كتابات لها من قبل إلا أن البرنامج التليفزيونى يقدم فى حل حلقة نص كامل سردى توثيقى لمسيرة الرائدات، وحاولت طرحها فى الكتاب بأسلوب أدبى يتحدث عن كل التفاصيل واللحظات الجميلة التى قضتها فى بيوت الرائدات وفى أماكن التصوير التى لم يشاهدها المشاهد.






التعليقات