تجمع العلماء المسلمين يزور المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى

رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من تجمع العلماء المسلمين ضم مجلس الأمناء والهيئة الإدارية بزيارة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة آية الله الشيخ عبد الأمير قبلان، وقد جرى التباحث في آخر مستجدات الساحة اللبنانية.

وعقب اللقاء صرح رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين الشيخ الدكتور حسان عبد الله بالتصريح التالي:
تشرفنا بلقاء سماحة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة آية الله الشيخ عبد الأمير قبلان، وكان اللقاء مناسبة لبحث أمور عديدة تتعلق بالأوضاع في الساحة اللبنانية وعلى رأسها الوضع المستجد في البلاد المتأتي عن الاستقالة الملتبسة لدولة رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري، وكانت وجهات النظر متطابقة في ضرورة الحفاظ على حالة التماسك والوحدة الوطنية التي تجلت في التعامل مع هذه الحالة المستجدة وأكدنا لسماحته على الأمور التالية:

أولاً: نوهنا بالموقف الوطني الجريء لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون الذي ينم عن حكمة عالية ووعي كبير ما ساهم في استقرار البلد وعدم دخوله في سجالات لا طائلة منها وأكدنا دعمنا لفخامته في كل الخطوات التي اتخذها وسيتخذها.

ثانياً: نوهنا بالموقف الجريء والنبيل لدولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الذي ساهم بدوره بالتعاون مع فخامة الرئيس العماد ميشال عون على الحفاظ على استقرار الوضع في الساحة اللبنانية.

ثالثاً: نوهنا بموقف دار الإفتاء وسماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان وسلسلة الاتصالات التي يجريها والتي ساهمت أيضاً في وحدة الموقف اللبناني.

رابعاً: ننظر بإيجابية إلى طرح الرئيس سعد الحريري إمكانية العودة عن استقالته وندعوه للعودة إلى لبنان سريعاً والتشاور مع الأفرقاء كافة للخروج من المأزق.

خامساً: أكدنا على ارتياحنا للخطوات التي يقوم بها المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وعلى رأسه سماحة آية الله الشيخ عبد الأمير قبلان والاتصالات التي يجريها والتي تساهم في وحدة الموقف الإسلامي والوطني.

التعليقات