أنامل الأيتام تنسج ابداعات منتج تمكين

أنامل الأيتام تنسج ابداعات منتج تمكين
رام الله - دنيا الوطن
أقامت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي معرض منتج تمكين في «Twofour54» بأبوظبي، وسلط الضوء على جوانب من إبداع الفتيات اليتيمات المنتسبات للمؤسسة، حيث تأخذ المؤسسة على عاتقها تسخير كل الإمكانات المتاحة للنهوض بمنتسبيها من خلال ما تقدمه من دعم مستمر للفئات المستهدفة.

ويعد منتج تمكين حصاد ورشة الخياطة الدائمة المندرجة ضمن برامج التمكين المهني الذي استهدف الفتيات المتوقفات عن الدراسة، وضم المعرض منتجات إبداعية من فنون الخياطة والتصميم، وصنع المشغولات اليدوية المبدعة، من سجادات الصلاة واكسسوارات المجالس العربية، حيث تميز المنتج بعلامة تجارية خاصة به تحت مسمى (منتج تمكين) ليكون له بصمة واسم مميز في السوق.

وتقوم المؤسسة بترويج المنتج في معارض تخصصها لمنتج تمكين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة في أنحاء الإمارات.

وشهد المعرض إقبالا من الموظفين ومن العملاء، وقد أبدى المسؤولين والموظفين وزوار المعرض إعجابهم بمنتج تمكين ودقة الابداع في الصنع، وأثنوا على مهارة وجهود الفتيات والمستوى العالي من الاتقان، والرقي في التصاميم كما حفزوا المشاركات على الاستمرار في هذا العمل، مثنيين على إرادتهن وحرصهن على دعم أسرهن.

وصرحت نوال الحامدي -مدير إدارة الرخاء الاجتماعي بالمؤسسة-:"تقوم مؤسسات المجتمع المتعاونة بدور إيجابي تجاه دعم رسالة المؤسسةحيث يعتبر تعاون الجهات مع المؤسسة في تنظيم مثل هذه المعارض ترجمة واقعية وعملية لإيمانهم بمفهوم المسؤولية المجتمعية، وتميزهم المؤسسي الذي يحقق الشراكة المجتمعية الفاعلة لدعم التطور والارتقاء بقدرات فئات المجتمع كافة، حيث يعتبر مساهمة إيجابية ومهمة لما يمثله من دعم للأيتام وأسرهم.

وأضافت الحامدي: يأتي "منتج تمكين" ضمن برامج التمكين المهني الذي يحرص على توجيه طاقات الفتيات نحو المفيد، وتأهيلهن مهنياً حتى يصلن إلى مرحلة التمكين والاعتماد على الذات، وتحقيق الدعم الاقتصادي للأسر المنتسبة للمؤسسة، وذلك بتوسيع مصادر الدخل لهم، وتشجيع استثمار الطاقات لتحيل المؤسسة منتسبيها من أشخاص منتجين وفاعلين في المجتمع".

وتتبنى مؤسسة تمكين على عاتقها تسخير كافة الإمكانيات المتاحة للنهوض بمنتسبيها من خلال ما تقدمه من دعم مستمر للفئات المستهدفة وبرامج ومشاريع مختلفة ومتنوعة لتحقيق التمكين الاجتماعي للأيتام.