جامعة دار العلوم تشارك بفعاليات البرنامج الوطني لمكافحة السكري

رام الله - دنيا الوطن
تشارك جامعة دار العلوم في الحملة التثقيفية للبرنامج الوطني لمكافحة السكري، التي بدأت أولى فعالياتها في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الإثنين 14 نوفمبر، بجناح توعوي في المعرض المصاحب للمؤتمر العلمي، شارك فيه عدد من طلاب وطالبات الجامعة.

وألقت الدكتورة تهاني التميمي وكلية كلية الطب البشري بشطر الطالبات في جامعة دار العلوم، كلمة علمية في المؤتمر تحت عنوان "الوقاية وتشخيص داء السكري"؛ كما استعرض المؤتمر مناقشات علمية حول التغذية الصحية لمريض السكري، والسكري عند الأطفال، والمستجدات في علاج السكري.

ويهدف هذا البرنامج، الذي ستقام فعالياته على مدى شهر،تحت الشعار العالمي "المرأة والسكري"، بالإضافة إلى شعار منطقة الرياض "لا تنتظر السكري"؛إلى نشر وتعزيز الوعي الصحي العام، والحد من انتشار مرض السكري، وتعزيز الإجراءات والأنشطة الوقائية والتوعوية لخفض معدلات الإصابة بهذا المرض المزمن.

جدير بالذكر أن كلية الطب البشري تعتزم إقامة فعالية بمقر جامعة دار العلوم، ضمن المشاركة في فعاليات الحملة، يوم الإثنين المقبل 20 نوفمبر، وتشتمل الفعالية على مؤتمر علمي بمشاركة محاضرين من الخارج، ومعرض توعوي متخصصبمشاركة وزارة الصحة وعشر جمعيات صحية خيرية.