10 معلومات ستجعلك تستخدمين الليمون لبشرتك بشكل دائم

10 معلومات ستجعلك تستخدمين الليمون لبشرتك بشكل دائم
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
الليمون هو أحد أنواع الحمضيات التي تحتوي قيمة غذائية عالية جداً، إذ يجمع عدداً كبيراً من الفيتامينات وأهمها الفيتامين C، إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى التي لا تقل أهمية كالحديد، الكالسيوم، الماغنيزيوم، البروتين، الزنك والفوسفور. 

وهذا المكوّن الغذائي يتم استهلاكه بعدة طرق، فيدخل في تركيبة بعص المشروبات الصحية التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، كما ويدخل في عدد كبير من الأطباق والسلطات، وله تأثيرات إيجابية لا تُحصى ولا تُعد على الجسم وعلى البشرة.

فائدة الليمون للبشرة قبل النوم 
 
إذا نظرت إلى لائحة المكوّنات التي تكون موجودة على العلب التي تحتوي مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة، فإنك ستجدين أن الليمون يدخل في تركيبة معظمها. والسر في ذلك هو أن الليمون غني بالفيتامين C المسؤول عن إنتاج الكولاجين في الجسم، كما أنه يحتوي على حامض الستريك الذي يفيد في القضاء على حب الشباب، البثور والتهابات البشرة، وعلى مضادات الأكسدة التي تجعل منه مطهراً للبشرة. كما ومن ناحية أخرى، تعمل مكوّنات الليمون أيضاً على تفتيح لون البشرة.

وللاستفادة من جميع هذه العناصر لتعزيز صحة بشرتك، يمكنك تمرير قطعة من الليمون على بشرتك قبل الخلود إلى النوم على أن تنتبهي أن لا تقتربي كثيراً من منطقة العيون، وترك العصير يجف على وجهك طوال الليل، وغسله في الصباح بالماء البارد لتنعمي بانتعاش ونضارة بشرتك.

من ميزات الليمون أيضاً إذا تم وضعه على بشرة الوجه والعنق قبل النوم أنه يساعد على شد الجلد، فيحمي من ظهور علامات الشيخوخة أي التجاعيد والخطوط تحت العين وعلى الجبين وحول الفم وعلى الخدود، والتجاعيد في منطقة الرقبة.

أقنعة للبشرة من الليمون

قناع النضارة: إمزجي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وأخرى من زيت الزيتون، ضعي  الخليط على وجهك ورقبتك، إنتظريه ليجف واغسلي وجهك ورقبتك بالماء البارد.

قناع المحافظة على الشباب الدائم: أمزجي عصير ليمونة مع ملعقة من العسل وقطرة من زيت اللوز. ضعي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

الليمون للبقع السوداء: ضعي عصير الليمون على البقع الغامقة لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء. كرري هذه العملية يومياً للتخلص من القطع السوداء على البشرة.

 


التعليقات