الهلال الإماراتي يواصل دعمه لقطاع التعليم في حضرموت

الهلال الإماراتي يواصل دعمه لقطاع التعليم في حضرموت
رام الله - دنيا الوطن
وقّعت هيئة الهلال الأحمر  اليوم  إتفاقية لإعادة تأهيل وصيانة مبنى ثانوية رماه بصحراء حضرموت المتوقفة عن النشاط لأكثر من عشر سنوات.

وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت  عبدالعزيز الجابري حرص الهيئة على دعم قطاع التعليم في حضرموت والمناطق اليمنية، لافتاً الى اهمية إعادة افتتاح ثانوية رماه وتأهيلها بالكامل ورفدها بالتجهيزات الداخلية من المستلزمات اللازمة  لتصبح مؤهلة لاستقبال الطلاب.. منوها إلى أن الهيئة تبنّت خطة عمل متكاملة لإعادة ترميم وصيانة وتأهيل عدد من المباني والمرافق الحيوية بحضرموت ضمن عدة مراحل وفقاً لأولوية الاحتياجات المجتمعية لها  وفي مقدمتها المشاريع التعليمية والصحية والبنى التحتية.

واعرب مسئولو التربية والتعليم بمديرية رماه عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وذراعها الإنساني  الهلال الأحمر الإماراتي على ما يقدمونه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في حضرموت وسعيهم لإعادة الأمل بعد دخول البلاد في أزمة سياسية واقتصادية عطلت عجلة النمو فيها.

وكانت المدرسة اغلقت لأكثر من عشر سنوات بسبب تدهور المبنى وعدم صيانته، حيث كان  الطلاب يقطعون مسافة 80 كيلومترا  للذهاب  الى مدرسة اخرى في مديرية  ثمود بسبب عدم وجود مدرسة بديلة في منطقتهم.

وكانت  هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقعت قبل يومين اتفاقية  نصت  على تمويل مشروع صيانة وتأهيل مدرسة الكودة بمديرية تريم في حضرموت، وذلك في أطار دعم الهيئة لقطاع التعليم وتقديم خدمات أفضل في مشاريع التنمية والبنية التحتية.

التعليقات