الكشف عن الفائزة بالجائزة التقديرية لنساء المستقبل المتميزات بالمملكة المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
يكشف مساء الأربعاء عن الفائزة بالجائزة التقديرية لنساء المستقبل المتميزات في المملكة المتحدة والتي تحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للتميز، والتي تنظم للعام الثاني على التوالي برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

ويفصح عن اسم الفائزة من بين المرشحات الخمس اللواتي جرى اعتمادهن من قبل منظمة سباقات الخيول العربية الأصيلة ومؤسسة الفرسان الهواة في المملكة المتحدة، للإنجازات التي حققنها هذا العام بعد أن استوفين معايير الدخول، وذلك خلال الحفل الذي سيقام مساء اليوم بفندق هيلتون في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت لجنة التحكيم التي من بين أعضائها ريتشارد مولن بطل الفرسان في الإمارات وسفير المهرجان في لجنة التحكيم قد فحص أوراق جميع المرشحات وجرى الاستقرار على خمس مرشحات سيتم اليوم الإعلان النهائي عن الفائزة بجائزة النسخة الثانية.

ويتنافس على الجائزة المرشحات «إليسي كريستي، إيميلي كريج، بيج فولر، سارة ليتر ألكسندا ياس».

يذكر أن النسخة السابقة 2016 فازت بها دانييل براون بطلة الألعاب البارالمبية للعبة الرمي بالقوس والسهم، وبطلة العالم ثلاث مرات والمصنفة الأولى دولياً.

وبدورها ثمنت كونتيسة ويسكس زوجة الأمير إدوارد إيريل ويسكس الدور الذي يلعبه المهرجان العالمي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، بما يحتويه من أنشطة منوعة على مدار العشر سنوات الماضية في الارتقاء برياضة الخيل العربي في جميع أرجاء العالم.

وأمتدحت كونتيسة ويسكس «سفيرة نساء العالم» دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» للمرأة في العالم عامة وفي مجال الرياضة النسائية خصوصاً ممثلة في بطولتي العالمية للسيدات والفرسان المتدربين.

جاء ذلك أثناء استقبالها لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيس السباقات النسائية والفرسان، مدير الوثبة ستاليونز، مساء أمس الأول في قصر باكنغهام في العاصمة البريطانية لندن.

عن احفتاء كونتيسة ويسكس بالمهرجان أفادت لارا صوايا «يعد تشريف عالمي جديد من شخصية عالمية لدورها الإيجابي في مناصرة المرأة واختيارها سفيرة «نساء المستقبل»، ودعمها الدائم لنساء المستقبل من خلال برامج المدارس والمكافآت، وشبكة خريجي الكليات، والحضور إلى احتفالات الاستفتاء السنوي للجوائز التقديرية خلال السنوات الماضية، كما أنها تضطلع بدعم فتح آفاق الثقافة، والتعاون مع المؤسسات لإلهام المرأة وإيجاد ذاتها».

التعليقات