المحافظ الرجوب يترأس ورشة حول القضاء العشائري

رام الله - دنيا الوطن
نظمت محافظة اريحا اليوم الثلاثاء ورشة حول القضاء العشائري  بين الاصلاح والتكسب بيّن خلالها جمال الرجوب نائب محافظ اريحا اهمية وقف مسلسل الاحداث الغير منضبطة  التي تمر بها محافظة اريحا حوادث السير وانتشار المخدرات  واساءة استخدام بعض القضاة العشائريين لمسؤولياتهم المجتمعية والاخلاقية اثناء اجراء الصلح بين العائلات والعشائر الفلسطينية, وهي محور الورشة.

وأضاف ان خطوات الاصلاح لابد ان تكون نزيه شريفة بعيد عن غاية  التكسب واستغلال مواجع الناس على هامش محاولات الاصلاح بين الناس موضحا ان القاضي العشائري يحمل رسالة سامية بتكليف  رسمي وشعبي يوازي اجرها العبادات المفروضة على المسلمين.

 وعقّب ماجد زقوت مدير داخلية اريحا على اسئلة واستفسارات المشاركين بالورش موضحا اننا نبحث مع القضاء العشائريين ورجال الاصلاح العديد من النقاط  التي تهم المجتمع المحلي واهمية ارساء قواعد السلم الاهلي بين المواطنين باعتباره وسيلة حضارية لفض النزاعات وحل الاشكالات بين المواطنين بطرق سليمة بعيدة الكسب المادي الغير مشروع.

وشدد على أن أي شكوى بهذا الخصوص نقوم  بمعالجتها ورد المظالم لاصحابها , وحضر الورشة بالاضافة الى نائب محافظ اريحا ومدير الداخلية  ,كل من الاستاذ  احمد نجوم , الشيخ سعيد الصرفندي ,المقدم كمال زعاترة من الامن الوطني , وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ومندوبي وسائل الاعلام المحلية  في محافظة اريحا.

التعليقات