انعقاد اليوم التدريبي "ريادة الأعمال بين النظرية والتطبيق"

رام الله - دنيا الوطن
عقدت كلية التجارة بالتعاون مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية يوماً تدريبياً لطلبة كلية التجارة يحمل عنوان:" ريادة الأعمال بين النظرية والتطبيق"، ويأتي ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وانعقد في قاعة المؤتمرات الكبرى في مركز المؤتمرات بالجامعة، بحضور كل من: الأستاذ الدكتور محمد مقداد- عميد كلية التجارة، والدكتور وسيم الهابيل- نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس باسل قنديل- مدير دائرة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، ولفيف من المهتمين والمعنيين، وعدد من العاملين في القطاع التكنولوجي وريادة الأعمال، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية التجارة.

الجلسة الافتتاحية

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لليوم التدريبي، أوضح الأستاذ الدكتور مقداد أن اليوم التدريبي يأتي بهدف نقل التجارب لطلبة كلية التجارة  فيما يتعلق بمسألة شديدة الأهمية من الريادة وحضانة الأعمال والتحول إلى العمل الذاتي.

ودعا الأستاذ الدكتور مقداد إلى ضرورة تحلي الطلبة صفة الريادي ليكون قادراً على الإبداع واستثمار الفرص المناسبة، وتوفير فرصة عمل ذاتية، وتحقيق الأرباح.

بدوره، تحدث الدكتور الهابيل حول مجموعة الأفكار التي تسعى الحاضنة إلى توصيلها في هذا اليوم التدريبي، والعمل على نشر ثقافة ريادة الأعمال، التي تعتبر منصة ملائمة ومناسبة للطلبة والخريجين.

وأوضح الدكتور الهابيل أن هدف عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تمكين الشباب ومساعدتهم على تأسيس مشاريع منتجة ومدرة للدخل تساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية.

من جانبه، قدم المهندس قنديل تعريفاً عن حاضنة الأعمال وتكنولوجيا ، والأهداف التي تسعى إليها بمساعدة الشباب للحصول على فرص عمل من خلال دعم الأفكار والمبادرات والمشاريع الواعدة.

التعليقات