منظمة تطوع تنظم يوم طبي بمناسبة اليوم العالمي للسكري

رام الله - دنيا الوطن
نظمت منظمة تطوع وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وجامعة القدس المفتوحة اليوم الثلاثاء 14/11/2017 يوماً طبيباً بمناسبة اليوم العالمي للسكري في حرم جامعة القدس المفتوحة في نابلس.

ونقل الاستاذ الدكتور يوسف ذياب عواد مدير جامعة القدس المفتوحة في نابلس تحيات رئيس جامعة القدس المفتوحة الاستاذ الدكتور يونس عمرو واكد بأنه “يجب علينا أن ننمي المسؤولية المجتمعية من خلال التطوع وتأصيل مفهوم الانتماء للوطن بجميع الاشكال سواء كانت طبية او تعاونية.

وأكد رئيس منظمة “تطوع” اللواء الدكتور عبد الله كميل، أن هذه الفعالية تأتي استكمالاً لعدد من الفعاليات التي قامت بها المنظمة خلال السنوات السابقة بنتظيم ايام طبيبة في المدن والمناطق المهمشة.            

وقال كميل “أننا اخترنا جامعة القدس المفتوحة لإحياء اليوم العالمي للسكري، ولزيادة الوعي عند الطلاب بمرض السكري وضرورة الفحص المبكر عنه وشكر الدكتور كميل الاخوة في وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بوزيرها الدكتور جواد عواد على الجهود المبذولة لانجاح هذه الفعالية والعطاء المستمر في دعم الانشطة الطبية التي تقوم بها منظمة تطوع، كما شكر الاخوة في جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يونس عمرو على حسن الاستضافة ومشاركتهم الدائمة في نشاطات المنظمة.

وتحدث مدير صحة نابلس الدكتور رامز دويكات: إن شعار هذه الحملة “السكري والنساء … حقنا في مستقبل صحي”، اذ نختار في كل عام شعار جديدا لحملاتنا في اليوم العالمي للسكري.

وقامت طواقم مديرية صحة نابلس باجراء عدد من الفحوص الطبية للطلبة والعاملين في الجامعة تمثلت بقياس نسبة السكر في الدم وضغط الدم واجراء فحوصات الوزن المثالي بالاضافة الى توفير دكتور اخصائي لمرض السكري لتقديم الاستشارات الطبية لهم.

ايضاً قدمت مديرة دائرة التثقيف والتعزيز الصحي الاستاذة لبنى الصدر عدد من نشرات التوعوية والتثقيفية حول مرض السكري لجميع الحضور.

التعليقات