اعادة تأهيل الطريق الرابط طولكرم دير الغصون بتمويل اميركي

رام الله - دنيا الوطن
قال ابو توفيق بينما كان يستقل سيارة عمومي (( اليوم اختلف طريق سفرنا اليومي كليا في الطريق من حيث وقت السفر اقل وسهولة التنقل وانسيابية الحركة على الطريق بعد ان تم إعادة تأهيله )).

ولم يخفي (( ابو قيس شعور الفرح والغبطة لانجاز هذا المقطع من الطريق ورغم انه يقيم في رام الله الا ان هذا التطور المهم من حيث تأهيل الطريق وتخطيطه يعكس صورة ايجابية لكل من يسافر على هذا الطريق الرابط والحيوي ))

وكان هذا الطريق على اولويات وزارة الاشغال العامة والإسكان واولويات محافظة طولكرم واولويات منطقة الشعراوية الملحة من خلال هيئات الحكم المحلي في المنطقة، وتحولت الاولوية الى واقع بعد توفر التمويل والتنفيذ من قبل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAD.


واشتمل العمل على اعادة تأهيل الطريق الواصل بين مدينة طولكرم - ضاحية شويكة مرورا بالجاروشية وصولا الى مدخل دير الغصون بمسافة 5500 متر طولي.

وتضمنت اعمال المشروع على اعادة انشاء بعض المقاطع و توسعة وإعادة تأهيل مقاطع اخرى مع اضافة ارصفة للمشاة حسب حاجة الطريق . كما تم انشاء خطوط لتصريف مياه الأمطار ( حوالي 2 كم من الخطوط بأقطار مختلفة من 600 ملم وحتى 1500 ملم)

وتم اعادة تأهيل بعض التقاطعات الحيوية و بناء دوار لتنظيم حركة السير كما اشتمل العمل على تركيب انارة للشارع و جزيرة وسطية لمسافة 500 متر.  وتم أيضا انشاء جدران استنادية و قنوات لتصريف مياه الأمطار و عبارات في عدة ;dمناطق.

كما تم تركيب الإشارات المرورية و الدهانات و دربزينات الحماية لتوفير شروط السلامة العامة لمستخدمي الطريق.

انشئت حواجز إسمنتية لحماية مستخدمي الطريق من الوقوع في الوادي المحاذي للطريق في منطقة الجاروشية بطول 500متر.

التعليقات