جبهة عرابة الديمقراطية تنتخب المحامي سعيد نعامنة سكرتيرا لها

جبهة عرابة الديمقراطية تنتخب المحامي سعيد نعامنة سكرتيرا لها
رام الله - دنيا الوطن
عقدت سكرتاريا جبهة عرابة الديمقراطية في الأسبوعين الماضيين اجتماعين هامين استكمالا لانتخاب هيئات الجبهة بعد انتهاء أعمال المؤتمر العاشر الذي عقد الشهر الماضي وانتخب مجلسا للجبهة مكونا من 61 عضوا وعضوة.

وعقدت سكرتاريا الجبهة اجتماعها الأول السبت الماضي، تم فيه انتخاب الرفيق سعيد نعامنة سكرتيرا للفرع بالإجماع، فيما التأمت السكرتاريا من جديد يوم أمس السبت لاستكمال انتخاب لجان العمل المنبثقة عن مجلس الجبهة المنتخب حديثا.

وافتتح سكرتير جبهة عرابة المنتخب الرفيق سعيد نعامنة الاجتماع مستعرضا مقترحات لخطة عمل مرحلية لكل 3 أشهر تشمل فعاليات ونشاطات على المستوى الثقافي والسياسي محليا وقطريا، وتم إقرارها بالإجماع، على أن يتم كل 3 أشهر وضع خطّة عمل مستقبلية على ما تبنيه بالاجتماع.

كما واستعرض نعامنة لجان العمل الإلزامية وفق دستور جبهة عرابة وهي لجنة العمل البلدي التي تعنى بمواكبة العمل البلدي وعمل أعضاء الجبهة في بلدية عرابة، اللجنة المالية واللجنة الإعلامية، فيما تم اقتراح تشكيل لجان إضافية بينها اللجنة النسائية لمتابعة ومواكبة الحضور النسائي بشكل عام في عرابة على المستوى السياسي والاجتماعي والثقافي وأيضا القانوني، بالإضافة الى اهتمام لجنة العمل النسائي على تقوية وتفعيل دور وعمل النساء في صفوف جبهة عرابة الديمقراطية.

ومن اللجان التي اقترح تشكيلها وتم التصويت عليها بالإجماع، لجنة الثقافة والشباب التي تعنى بمتابعة الأجيال الشابة والناشئة في عرابة بمختلف المجالات وخصوصا طلاب الجامعات والمعاهد التعليمية العليا، إضافة الى اللجنة الثقافية التي ستتابع مشاريع توعوية تثقيفية عديدة.

مؤتمر استثنائي لانتخاب مرشح الجبهة لرئاسة البلدية

كما وأقرت سكرتاريا جبهة عرابة تشكيل لجان أحياء، حيث تم تقسيم المدينة الى 5 أحياء رئيسية سيكون لكل حيّ مركز لتعمل هذه اللجان على أن تكون حلقة وصل وتواصل بين سكرتاريا جبهة عرابة وأحياء مدينة عرابة. وترى سكرتاريا الجبهة بهذه اللجان على أنها الوسيلة الأفضل والأسرع بالتواصل مع هموم الناس وقضاياهم اليومية والمساعدة والتعاون من أجل حلها من خلال توحيد وتظافر الجهود لذلك. ودعت سكرتاريا الجبهة في هذا السياق الى إيلاء أهمية قصوى لتفعيل عمل هذه اللجان.

وأقرت السكرتاريا في ختام اجتماعها عقد مؤتمر استثنائي لانتخاب مرشح جبهة عرابة الديمقراطية للانتخابات المحلية، حيث سيعقد في 12/1/2018. وستعلن السكرتاريا فيما بعد عن مواعيد وتفاصيل الترشّح للمنافسة والشروط المطلوبة لقبول طلب الترشّح للانتخابات وفق ما ينص عليه الدستور.

سعيد نعامنة: الجبهة هي بلدوزر العمل الشعبي

وقال سكرتير جبهة عرابة الديمقراطية الرفيق سعيد نعامنة إن الأشهر الأخيرة شهدت مرحلة جديدة في الحياة التنظيمية والعمل السياسي المحلي لجبهة عرابة الديمقراطية، تدعو للتفاؤل وإنجاز المهام الصعاب، بعد مرحلة عصيبة ووضع تنظيمي مترهّل استمر لفترة طويلة.

وأضاف "بعد الانتخابات المحلية الأخيرة والنتائج التي كانت، شهدت جبهة عرابة مرحلة صعبة عصيبة، لكن في الأشهر الأخيرة تنادت مجموعة قياديين في جبهة عرابة الذين اجتمعوا وأجمعوا على ضرورة الخروج من هذا الوضع إيمانا منا بأن وجود جبهة قوية في عرابة يخدم اهل عرابة، وأن جبهة قوية في عرابة هي مصلحة للمدينة، وهي مستقبل واعد لها".

وتابع "جلسنا على طاولة مستديرة ووضعنا كافة الأمور على الطاولة وناقشناها بكل وضوح وشفافية وتجاوزنا هذه المرحلة، ونقول اليوم إننا كلنا في جبهة عرابة يدا وقلبا واحدا، للانطلاق لمرحلة جديدة من العمل التنظيمي والسياسي المحلي".

وكانت جبهة عرابة الديمقراطية قد عقدت مؤتمرها العاشر الشهر الماضي، وبعد نقاش وتلخيص عمل جبهة عرابة ما بين مؤتمرين، تم انتخاب مجلسا للجبهة مؤلفا من 61 عضوا وعضوة هم نزار بكريّة، فريد نصّار، سامي كناعنة، شادي نصّار، هشام سعدي، منى نصّار، عبد ياسين، طارق عوّاد، توفيق كناعنة، زاهي خطيب، مصطفى خطيب، إيمان كناعنة، ريمون عوّاد، مصطفى صح، روني عوّاد، عادل ياسين، وسام ياسين، ماهر خطبا، أنور ياسين، يوسف صح، باسم لهواني، إيهاب سعدي، رأفت بدارنة، عمر واكد نصار، راسم كناعنة، منذر شمشوم، كامل نصار، محمد ياسين، توفيق ياسين، سلامة خطيب، سعيد نصار، جميلة سعدي، سعد سعدي، ختام واكد، بسام سعدي، نوفل شلش، آمنة ياسين، جهينة سعدي، جميل ماضي، محمود ماضي، لينا كناعنة، سليم سعدي، جعفر سعدي، حاتم نعامنة، سعيد نعامنة، سامي سعدي، مفضي نعامنة، عاصم ياسين، إياد ياسين، توفيق ياسين، محمد خطيب، دوخي طه، عماد خطيب، جمال ماضي،ـ مصطفى عبري، مجدي حنيف، توفيق نصار، تمام شلش، يحيى نصار، أحمد سعدي، حاتم ياسين.

وأما مجلس الجبهة المنتخب من المؤتمر، فالتأم فيما بعد وانتخب سكرتاريا مؤلفة من مصطفى خطيب، شادي نصار، مصطفى صح، مصطفى عبري، منذر شمشوم، سعيد نعامنة، عمر واكد نصار، لينا كناعنة، نزار بكريّة، منى نصّار، سليم سعدي، جميل ماضي، طارق عوّاد، توفيق عبد الرؤوف كناعنة، وتوفيق ياسين.

التعليقات