هامل يستقبل سفير جمهورية فيدرالية ألمانيا بالجزائر

رام الله - دنيا الوطن
استقبل السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، يوم الإثنين 13 نوفمبر 2017، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، سعادة سفير جمهورية فيدرالية ألمانيا المعتمد بالجزائر، السيد ميكائيل زينر(Michael ZENNER).

خلال هذا اللقاء، تباحث الطرفان سبل تطوير مجالات التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الألمانية في مجالات الشرطة العلمية والأدلة الجنائية والتكوين، إلى جانب التطرق إلى قضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بتعزيز أسس تبادل الخبرات والتجارب لمواجهة مختلف أشكال الجرائم، لاسيما الجريمة السيبريانية، الإتجار غير الشرعي بالمخدرات ومكافحة الجريمة العابرة للحدود.

  بالمناسبة، أكد السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، أن ما بلغته الشرطة الجزائرية من مستوى متميز، يرجع بالدرجة الأولى إلى ارتكازها على التكوين وتدعيم مختلف المصالح بالعتاد والوسائل الحديثة، منوها بحرصها على تقاسم الخبرات والممارسات المثلى مع المنظمات الشرطية الدولية والإقليمية، الذي يشكل مسعى هام نحو تطوير أسس التعاون الدولي والإقليمي.

بدوره، ثمن سعادة سفير جمهورية فيدرالية ألمانيا المعتمد بالجزائر، السيد ميكائيل زينر الدور الذي تلعبه الشرطة الجزائرية على الصعيد الجهوي والدولي، معتبرا أن المستوى الذي وصلته الشرطة الجزائرية يعتبر حافزا قويا لتعزيز التعاون بين شرطة البلدين.