مهرجان لإحياء ذكرى ياسر عرفات في نزلة عيسى

مهرجان لإحياء ذكرى ياسر عرفات في نزلة عيسى
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت مدرسة نزلة عيسى الثانوية بالتعاون مع مجلس قروي نزلة عيسى وحركة فتح وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مهرجان خطابي وفني إحياء للذكرى الثالثة عشر لرحيل القائد الزعيم ياسر عرفات .

وافتتح المهرجان بكلمة مدير المدرسة الأستاذ محمد يوسف حسين وقدمت العديد من الفقرات الفنية والشعرية والمسرحية التي رافقها مسيرة تشييع رمزية للزعيم الخالد قدمتها فرقة كشافة المدرسة .

وقال مدير المدرسة في كلمته : أننا نحيي هذه الذكرى إجلالاً لروح قائدنا ورئيسنا الخالد أبي عمار الذي جسد دائما بكلماته ومواقفه ومحطات حياته التمسك بالثوابت الوطنية وشكل على الدوام في حياته وفي مماته أيقونةً لنضال وحقوق الشعب الفلسطيني .

وتحدث في المهرجان محمد علوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي مستذكراً مسيرة الزعيم الفلسطيني وقائد نضاله وعنوان هويته وحركته الوطنية ، مؤكداً أننا نتعز ونفتخر أننا عشنا في زمن ياسر عرفات مفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة وأحد ركائز الهوية الوطنية .

ودعا علوش إلى ضرورة أخذ الدروس والعبر من مسيرة القائد الفذ أبو عمار والتي استلهمتها العديد من الثورات وحركات التحرر في العالم وبخاصة في إفريقيا وأمريكيا اللاتينية والهند وجنوب إفريقيا وغيرها من التجارب العظيمة لحركات التحرر من اجل التخلص من العبودية والعنصرية والاستعمار والتبعية ومن اجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير .

وطالب علوش بالعمل على انجاز المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية بقيادة وببرنامج منظمة التحرير الفلسطينية وطي صفحة الانقسام وتغليب التناقض الرئيسي مع الاحتلال .
بدوره حيا أمين سر فتح في موقع نزلة عيسى منتصر إبراهيم ذكرى القائد الراحل الخالد في قلب وضمير الشعب الفلسطينية ، داعياً للاقتداء به زعيماً ثورياً ومقاتلاً من أجل الحرية وتجسيد الاستقلال والسيادة الوطنية الناجزة .