تنفيذ الشبكة اللاسلكية لمشروع الربط بين المدارس والتعليم

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة وسيلة لحلول الاتصالات وتقنية المعلومات المتكاملة(www.waseela.com)  عن اكتمال تنفيذها للشبكة اللاسلكية المتطورة لمشروع الربط الإلكتروني للمدارس والمديريات في المملكة الأردنية الهاشمية. 

وكان قد تم تعميد شركة وسيلة من قبل شركة أمنية الأردنية العام السابق لتنفيذ هذا المشروع الكبير والطموح والذي تضمن تصميم و توريد وتركيب أكثر من ثلاثة آلاف وصلة لاسلكية عالية السرعة في كافة أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية وفي زمن قياسي لا يتجاوز العام الواحد حيث تمكنت شركة وسيلة من اتمام المشروع بنجاح بالرغم من العديد من الصعوبات المرتبطة بالمساحات المترامية الأطراف للشبكة.

وكان وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور عمر الرزاز قد أعلن عن الاطلاق الرسمي للمشروع يوم الاثنين الموافق ل 30 أكتوبر  2017 بحضور مدير عام هيئة الاتصالات الخاصة في القوات المسلحة الأردنية العميد المهندس علي العساف والرئيس التنفيذي لشركة أمنية السيد زياد شطاره وفريق إداري من شركة وسيلة وعدد من المسؤولين.

وكان السيد شطاره قد أعرب عن ايمانه بأن هذا المشروع الذي يعد الأكبر على مستوى مدارس المملكة سيؤدي إلى احداث نقلة نوعية في كفاءة التعليم وتوفير أدوات غير تقليدية في العملية التعليمية والاستفادة من المصادر المتاحة عبر شبكة الانترنت بما يصب نحو الوصول إلى اقتصاد مبني على المعرفة.

من جهته صرح الدكتور سامر طه الرئيس التنفيذي لشركة وسيلة عن اعتزاز وفخر شركة وسيلة وكافة عناصرها الإدارية والهندسية بهذا الانجاز الذي أسهم بانجاح مشروع الربط الإلكتروني للمدارس واطلاقه في الوقت المقرر وعن اعتزاز شركة وسيلة بشراكتها مع شركة أمنية والعمل الوثيق سويا مما أدى إلى انجاح هذا المشروع الاستراتيجي. كما وأوضح د. طه "لقد استخدمت شركة وسيلة تقنية لاسلكية حديثة تعتمد على الريط اللاسلكي الثابت من نقطة إلى نقاط متعددة في نفس الوقت مما أمكن من تذليل الكثير من الصعوبات التقنية وتنفيذ الشبكة بتكلفة أقل من تكلفة التقنيات اللاسلكية الاعتيادية" 

ويعد هذا المشروع من أكبر المشاريع المتكاملة التي نفذتها شركة وسيلة في العام الماضي في المنطقة وكما يعد أكبر مشروع ربط لاسلكي للانترنت السريع للمدارس على مستوى منطقة الشرق الأوسط حيث ساهم تنفيذ هذا المشروع الضخم من تعزيز الخبرات والمهارات الهندسية والإدارية لدى شركة وسيلة لتواصل اطلاعها بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط في مجال تقنية المعلومات والاتصالات المتقدمة.  

التعليقات