مسيرة بذكرى استشهاد ياسر عرفات في مخيم الرشيدية

مسيرة بذكرى استشهاد ياسر عرفات في مخيم الرشيدية
رام الله - دنيا الوطن
مسيرة جماهيرية في ذكرى  استشهاد الرمز ياسر عرفات  في مخيم الرشيدية

سمية الجرشي 11_11_2017.

بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة عشرة لإستشهاد الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات ابو عمار، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قيادة منطقة صور شعبة مخيم الرشيدية مسيرة شموع إنطلقت من ملعب جنين وذلك يوم السبت 11_11_2017.

تقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة، وممثلو فصائل م.ت.ف،و حركة حماس، و حركة الجهاد،و قيادة وكوادر حركة فتح، والاتحاد العام للمرأه الفلسطينية  ، وممثلي اللجان الشعبية و الاهلية والجمعيات والاندية في المخيم، و حشد من الاهالي.

بعد تلاوة سورة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات كانت كلمة ترحيب من الاستاذ محمد دراز وجاء فيها.

في الذكرى الثالثة عشرة لرحيل الشهيد الرمز ياسر عرفات ، الشهيد الرمز ياسر عرفات هو  الفصل الاطول في تاريخ، وحياة الشعب الفلسطيني... هو اللون الخامس لعلم فلسطين... هو الاسم الاخر لفلسطين.

بعد ذلك كانت كلمة حركة فتح القاها عضو قيادة شعبة مخيم الرشيدية  ابو نبيل ذيب وجاء فيها:

بدأ حياته ثائراً وإنتهى شهيداً محاصراً وكان الرقم الصعب، ورجل القرار في السلم والحرب، وقائداً احبه الجميع وتعلمنا من قوة صبره الصبر، انه كان والداً يقبل المرضى الجرحى، ويزور المرض، واجه حروباً عدة في حرب 1967 نفذ عمليات ضد الاحتلال. واجه العدوان الاسرائيلي على الكرامة عام 1968 ، وانتصرت الثورة، وصمدت وقاتلت حتى النصر، وباعتراف العدو الصهيوني لقد خسر العدو الاسرائيلي في معركة الكرامة اكثر ما خسر في عام 1967 مع دول عربية. واجه ايضاً عام 1973 حرب تشرين التي استهدفت الاحتلال من قبل  الدول  العربية عندما ثَّم توجيه ضربة عسكرية من مصر وسوريا إلى قلب "الكيان العنصري الصهيوني "، ويومها نفذ الفدائيون الفلسطينيين بقيادة الشهيد الرمز ياسر عرفات ابو عمار 202 عملية من هنا من جنوب لبنان، الصامد بأهله وشعبه ضد مواقع الاحتلال الصهيوني،وتلتها عدة حروب اخرى العام 1978 /1982 وتصدت القوات الفلسطينية والوطنية اللبنانية لهذا الاحتلال البغيض وحيا الشهداء والاسرى والجرجى .

وبعدها جابت المسيرة شوارع المخيم.

التعليقات