مركز يافا يختتم برنامج ERASMUS للتبادل الشبابي

رام الله - دنيا الوطن
بعد عشرة أيام متواصلة اختتم مركز يافا الثقافي فعاليات برنامج التبادل الشبابي "+ ERASMUS"  للتبادل الشبابي، وذلك بإقامة حفل ضم عدة عروض فنية وثقافية ومعرض للصور.

وكان برنامج التبادل الشبابي قد انطلق في 31 من شهر تشرين أول الماضي واستمر حتى التاسع من الشهر الجاري، وشارك فيه أربعون شاباً فلسطينياً ودنماركياً تحت شعار: "الشباب في عالم متغير- الآمال والمخاوف والأحلام والتحديات"، بالشراكة ما بين مركز يافا الثقافي و"ECO PRO" و"UNG AKTION" الدنماركية، وبتمويل من الإتحاد الأوروبي برنامج "+ERASMUS".

وتلقى المشاركون طيلة أيام البرنامج تدريبات هدفت لتطوير مهارات الاتصال الإبداعية الخاصة بهم، إضافة لزيادة الوعي باحتياجاتهم على المستوى المحلي والدولي، وتلقوا تدريبات حول التصوير وصناعة الأفلام، ووسائط الإعلام المتعددة وإدارة الحملات، ونفذوا عدة زيارات ميدانية لمناطق فلسطينية من بينها مدينة بيت لحم.

وقدم المشاركون في الحفل الختامي عروضاً فنية ومسرحية وغنائية متنوعة، كما قدمت فرقة "عائدون" للدبكة وفرقة "الكورال" الفني التابعتان لمركز يافا عرضاً للدبكة الفلسطينية وعروضاً غنائية وسط تفاعل الحضور،وعُرضت عدة أفلام قصيرة أنتجها المشاركون خلال فترة البرنامج تعرض جوانب عدة من حياة الفلسطينيين والتحديات التي يعيشونها والآمال التي يتطلعون إليها، كما عرض فلم قصير يعرض أحد جوانب الحياة في الدنمارك.

وعبر مدير مركز يافا الثقافي فايز عرفات خلال مشاركته بالحفل عن شكره وتقديره للمشاركين في البرنامج والقائمين عليه، كما عبر مديرو وقادة برنامج التبادل الدنماركيون أيضا عن سعادتهم وامتنانهم لمشاركتهم في تنفيذ هذا البرنامج داخل مركز يافا الثقافي.

واختتم الحفل بتسليم المشاركين شهادات معتمدة لدى الإتحاد الأوروبي (Erasmus+ Youth Pass)، وافتتاح المعرض الفني الذي ضم عدة صور فوتوغرافية ورسومات فنية أنتجها الشبان الفلسطينيون والدنماركيون، وإقامة عشاء ضم عدة مأكولات فلسطينية ودنماركية كجزء من التبادل الثقافي وتعريف الحضور بتلك الثقافات.