محاضرة تثقيف صحي حول سرطان الثدي في جامعة الاستقلال

محاضرة تثقيف صحي حول سرطان الثدي في جامعة الاستقلال
رام الله - دنيا الوطن
بالتعاون بين مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال ومؤسسات المجتمع المحلي والرسمي، عقدت اللجنة التحضيرية لفعالية (شهر أكتوبر الوردي لسرطان الثدي)، محاضرة توعوية استهدفت موظفات وطالبات الجامعة، اليوم السبت.

وقدم المحاضرة مختصين من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" ومديرية وزارة الصحة في محافظة اريحا والاغوار، وبينوا فيها أسباب وأعراض سرطان الثدي، والفحوصات الواجب اجرائها بهدف الكشف المبكر عنه.

وأدارت المحاضرة، رانيا عبد الرحمن، رئيس قسم التثقيف والتعزيز الصحي في مديرية وزارة الصحة في اريحا، والتي أكدت على جهودهم بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في موضوع التوعية خلال (شهر أكتوبر الوردي لسرطان الثدي)، وتم خلال المحاضرة توزيع نشرة ارشاد وتوعية عن سرطان الثدي، بالإضافة الى عرض مادة إعلامية توضيحية له.

من جهته، افاد م. شعبان عياط مدير مركز الخدمة المجتمعية والتعليم المستمر في جامعة الاستقلال، ان الجامعة مهتمة بصحة المرأة في المجتمع مؤكداً على ضرورة الفحص المبكر لسرطان الثدي، وأن المحاضرة التوعوية التي عقدت اليوم جاءت بهدف توعية الطالبات والموظفات بضرورة الاهتمام بصحتهن والفحص المبكر لسرطان الثدي.

يذكر أن المؤسسات الشريكة في محافظة اريحا والاغوار، وتتمثل في جامعة الاستقلال، وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، محافظة أريحا والاغوار، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وجامعة القدس المفتوحة، نظموا عدد من الفعاليات التوعوية حول سرطان الثدي.