مدرسة حوسان الثانوية تنظم ندوة علمية حول الإرادة وسبل النجاح

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مدرسة حوسان الثانوية للذكور بالتعاون مع وحدة العلاقاتالعامة محافظة بيت لحم ندوة علمية بعنوان الإرادة وسبل النجاح شاركفيها الكادر التعليمي وكل طلاب المدرسة.

وافتتح الندوة الاستاذ محمد ابو نعمة ضمن برنامجالاذاعة الصباحية بالمدرسة مرحبا بالضيوف والمشاركين بعد الاستماع الى النشيدالوطني الفلسطيني ثم تلاه كلمة الطالب بشار سباتين التي تمحورت حول علماء المسلمينودورهم في التنمية والازدهار من بينهم ابن سينا والفارابي ودورهم في تقدم العلم.
من جانبه أكد د. لؤي زعول رئيس وحدة العلاقات العامةفي محافظة بيت لحم والمتحدث الرئيسي في الندوة على أهمية سبل الإرادة والمثابرةلتحقيق النجاح من خلال وضع أهداف مركزية وأساسية لكل فرد يسعى إلى تحقيقها وفق خطةزمنية تتناسب مع واقع وزمان طالب والمجتمع، بحيث يسهل تحقيق النجاح عندما تتوفرالخطط المناسبة والإرادة التي تعتبر توأمة النجاح إلى جانب المنهج العلمي المستمرعبر برامج وزارة التربية والتعليم الفلسطينية والمنفذة من قبل مختلف المعلمين فيجميع التخصصات.

كما وأشار د. زعول الى نظرية التكامل في الهدفوالطاقات الايجابية لدى الافراد ابتداءاً من تحقيق الأسهل الى الأصعب عبر انجاز كلما هو مطلوب على مدار العام الدراسي دون تأجيل عمل اليوم الى الغد، واعتبرالمتابعة الدراسية هدف اساسي ويومي في مرحلة الدراسة الثانوية. اضافة إلى أنالمجتمع بحاجة دائمة الى تنمية مهارات وقدرات وطاقات افراده في مختلف الاتجاهات لاستثمارهابشكل الصحيح والمناسب وفق الرؤى الايجابية من أجل تحقيق الهدف العام في قطاعالدولة، الى جانب تطوير الفرد الذي يشارك بشكل اساسي في تقدم المجتمع ويتسلحبالعلم ليرسم مستقبل افضل ووطن مشرق في كل دول العالم.
كما اشار ا. يوسف علان مدير مدرسة ذكور حوسانالثانوية الى اهمية اللقاء والبرنامج المتبع بالمدرسة بشكل دوري منذ بداية العامالدراسي 2017 الذي يتم فيه التطرق الى قصص نجاح من المجمع المحلي تهدف الى رفع همموقدرات الطلبة وتزويدهم بالطاقة الايجابية لمواصلة نجاحهم من خلال أهمية التقدموالتطور في المجتمع المنعكس على تطور مختلف قطاعات الدولة عبر الاستثمار بالموردالبشري الفلسطيني وجيل المستقبل.