وفد من غرفة تجارة وصناعة نابلس يزور عدة منشآت اقتصادية

وفد من غرفة تجارة وصناعة نابلس يزور عدة منشآت اقتصادية
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس يوم امس بزيارة عدة منشآت اقتصادية من اعضاء الهيئة العامة بالغرفة ،بمشاركة رئيس الغرفة عمر هاشم ، والاعضاء حسام حجاوي ، وعثمان مصلح ، وسمير قادري ، وياسين دويكات.

وجاءت الجولة في اطار اهتمام الغرفة بالتعرف على واقع الاسواقمع اعضاء الهيئة العامة ، وتعبيرا عن التواصل معهم من اجل الاطلاع على اوضاع الشركات والتطورات التي تشهدها ، بالاضافة الى الاستماع الى قضاياهم ومشاكلهمضمن مسعى الغرفة لجمع المعلومات الخاصة بالقطاعات الصناعية وتحليلها في اقسام الغرفة في محاولة لايجاد الحلول المناسبة لهم.

وبدأ الوفد زيارته الميدانية الى المقر الجديدلشركة الغزال الماسيةفي المنطقة الصناعية الشرقية ، والتقى الوفد مع مدير عام الشركة مهند غزال ، ونائبه مصباح غزال. وتركز الحديث في اللقاء حول السوق المحليللشركة ، وعمليات التصنيع والمنتجات ، وعمليات الاستيراد والمنافسة التي تتعرض لها المنتجات المحلية بسبب اغراق الاسواق بالبضائع المستوردة ، ومشاكل تحصيل اثمان البضاعة وارجاع الشيكات ، والاستيراد والوكالات التجارية ، بالاضافة الى اثر معرض الصناعات الفلسطينية 2017 الذي نظمته الغرفة قبل اشهر على الشركة.

وكانت المحطة الثانية للزيارة هي شركة الكروان للطحينة والحلاوة في بلدة حوارة ، حيث اجتمع الوفد مع نائب مدير عام الشركة علاء التمام. وتمحور الحديث في اللقاء حول سوق الشركة المحلي وفي داخل الخط الاخضر ، وعمليات التصنيع والمنتجات ، وافتتاح الفرع الجديد للشركة في حوارة ، وسوق صناعة الطحينة في نابلس ، وحصول الشركة على شهادة الايزو ، بالاضافة الى اثر معرض الصناعات الفلسطينية 2017 على الشركة.

وفي محطته الثالثة ، زار وفد مجلس ادارة الغرفة مقر شركة المستقبل لصناعة وتجارة المفروشات ، والتقى الوفد مع السيد عبد الله بحري.وتركز الحديث في اللقاء حول سوق الشركة المحلي ، وعمليات التصنيع وطبيعة المنتجات ، وسوق الاثاث والمفروشات المحلي ، بالاضافة الى التأثير السلبيللاستيراد على الانتاج الوطني في قطاع صناعة المفروشات والاثاث.

وفي ختام الزيارة ، اعرب رئيس الغرفة عمر هاشم عن سعادته بهذه الجولة التي تأتي في اطار الوقوف على طبيعة الحركة الاقتصادية التجارية في تلك المنشآت. وتقدم بالشكر الى رجال الاعمال والتجار في محافظة نابلس على مواكبتهم للتطور والتوسع وافتتاحهم عددا من المشاريع الاقتصادية التي من شأنها ان تدعم الاقتصاد المحلي والوطني ، وتحافظ على نابلس عاصمة للاقتصاد الوطني الفلسطيني. واضاف هاشم ان هذه الزيارة هي اطلالة عن قرب على واقع الشركات والمنشآت في نابلس لمتابعتها ، ويقع ذلك ضمن سياق العمل في الغرفة. وقال ان هناك ترتيبات لزيارة منشآت اخرى قريبا.

من جهتهم، تقدم اصحاب المنشآت بالشكر الى وفد الغرفة التجارية على الزيارة التي من شأنها ان تدعم الاستثمار في المحافظة ، وتعبر عن تواصل الغرفة التجارية مع رجال الاعمال والتجار، مطالبين اياهم بالعمل على مزيد من تنظيم المبادرات الاقتصادية ، ودعم المنشآت والدفاع عنها امام الجهات الرسمية، الامر الذي من شأنه ان يدعم الحركة التجارية والاقتصادية في نابلس بشكل عام.