بعد قصف الرياض بصاروخ باليستي.. التحالف العربي يغلق منافذ اليمن
رام الله - دنيا الوطن
قالت قيادة قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية: إنه تقرر إغلاق كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن بشكل مؤقت، متهمةً إيران بتهريب صواريخ باليستية للحوثيين من أجل الاعتداء على السعودية.
ووفقاً لبيان نقلته وكالة الأنباء السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، فإن معاينة الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه أمس الأول السبت من الأراضي اليمنية باتجاه الرياض، أثبتت "ضلوع النظام الإيراني في إنتاج مثل هذه الصواريخ وتهريبها إلى الحوثيين في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية".
واعتبرت قيادة التحالف، "أن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الحوثيين التابعة له بهذه الصواريخ انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن، وأن قيادة قوات التحالف تعتبر هذا عدواناً عسكرياً سافراً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة العربية السعودية، وتؤكد حق المملكة في الدفاع الشرعي عن أراضيها وشعبها وفق ما نصت عليه المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، كما تؤكد على احتفاظ المملكة بحقها في الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين الذي يكفله القانون الدولي".
وقررت القيادة الإغلاق المؤقت لكافة منافذ اليمن "من أجل سد الثغرات الموجودة في إجراءات التفتيش الحالية، والتي تسببت في استمرار تهريب تلك الصواريخ والعتاد العسكري، فقد قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية، وفق إجراءات قيادة قوات التحالف المحدثة".
أرشيفي: اطلاق صاروخ بالستي على السعودية من اليمن
قالت قيادة قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية: إنه تقرر إغلاق كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن بشكل مؤقت، متهمةً إيران بتهريب صواريخ باليستية للحوثيين من أجل الاعتداء على السعودية.
ووفقاً لبيان نقلته وكالة الأنباء السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، فإن معاينة الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه أمس الأول السبت من الأراضي اليمنية باتجاه الرياض، أثبتت "ضلوع النظام الإيراني في إنتاج مثل هذه الصواريخ وتهريبها إلى الحوثيين في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية".
واعتبرت قيادة التحالف، "أن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الحوثيين التابعة له بهذه الصواريخ انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن، وأن قيادة قوات التحالف تعتبر هذا عدواناً عسكرياً سافراً ومباشراً من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة العربية السعودية، وتؤكد حق المملكة في الدفاع الشرعي عن أراضيها وشعبها وفق ما نصت عليه المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، كما تؤكد على احتفاظ المملكة بحقها في الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين الذي يكفله القانون الدولي".
وقررت القيادة الإغلاق المؤقت لكافة منافذ اليمن "من أجل سد الثغرات الموجودة في إجراءات التفتيش الحالية، والتي تسببت في استمرار تهريب تلك الصواريخ والعتاد العسكري، فقد قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية، وفق إجراءات قيادة قوات التحالف المحدثة".
أرشيفي: اطلاق صاروخ بالستي على السعودية من اليمن

التعليقات