اتحاد الجامعات العربية يشارك في مؤتمر جمعية المكتبات السعودية

رام الله - دنيا الوطن
شارك الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان في المؤتمر الثامن لمؤتمر ومعرض جمعية المكتبات والمعلومات السعودية بالرياض الذي نظمته الجمعية بمشاركة محلية وعربية ودولية.

واكد الدكتور ابو عرابي على ان المعرفة وامتلاكها تشكل اليوم القوة الذهنية والفكرية في بناء المجتمعات والحجر الاساس في الدافعية لبناء الاجيال واعدادها لمواجهة كل التحديات، مشيرا الى موضوعات اقتصاد المعرفة والبحث العلمي وهجرة العقول والخبرات.

ولفت الى جهود جمعية المكتبات والمعلومات في اعداد وانجاز المؤتمر الذي يدور حول عرض التجارب في مجال التعليم على المستوى العربي ودور الموارد البشرية في صنع الابداع والابتكار والانجاز.

وكان رئيس مجلس ادارة السعودية للمكتبات والمعلومات الدكتور سعد الزهري الغامدي قدم الشكر للمشاركين متطلعا الى ايجاد توصيات تسهم في رفد المكتبات العربية والعالمية بمختلف انواع المعارف والعلوم.

وصاحب المعرض الذي حضره وشارك فيه الامير نايف بن ثنيان ال سعود عميد كلية الاداب في جامعة الملك سعود، معرضا يمثل انتاج الجمعية لعدد من المؤلفين العرب فيما وزعت الجوائز التكريمية على المكرمين والفائزين بجوائز ومسابقات الجمعية.