تربية طوباس تطلق فعالياتها الإحتجاجية ضد وعد بلفور

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مديرية التربية والتعليم العالي في طوباس فعالياتها الإحتجاجية ضد وعد بلفور المشؤوم من مدرسة بنات طوباس الأساسية كأقدم مبنى مدرسي في المحافظة شاهد على الوعد المشؤوم، وذلك بحضور عطوفة المحافظ السيد أحمد الأسعد ومدير التربية والتعليم العالي أ.سائد قبها وأمين سر إقليم حركة فتح محمود صوافطة ومدراء وممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية .

المحافظ أكد في كلمته أن الشعب الفلسطيني لا ولن ينسى حقوقه وأن بعد مئة عام على الوعد المشؤوم ينتفض الشعب الفلسطيني لرفض هذا الوعد .وأن الإستحقاق السياسي المطلوب من بريطانيا الإعتذار عن وعد بلفور والإعتراف بحق الشعب الفلسطيني في وطن مستقل ذات سيادة وعاصمته القدس الشريف .

سائد قبها مدير التربية والتعليم العالي أكد في كلمته أن إقامة الفعالية في هذه المدرسة التي يفوق عمرها وعد بلفور والحتلال الاسرائيلي ماهو الا إصرار لرفض الوعد المشؤوم .وأن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات احتجاجية تطلقها وزارة التربية والتعليم العالي للتنديد بالوعد المشؤوم،كما نقل بعض رسائل كتبتها طالبات من المديرية للتنديد بالوعد المشؤوم .

محمود صوافطة أمين سر الإقليم أكد أنه بعد مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم مازالت بريطانيا تتنكر لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال .

وخلال الفعالية قدمت ثلاثة رسائل لرئيسة وزراء بريطانيا تيرزا ماي الأولى باللغة العربية والثانية بالإنجليزية والثالثة بالفرنسية لدعوتها للتراجع عن الاحتفال بمؤية بلفور .