تجارة جنين تبحث مع المحافظ والمستوردين القضايا المتعلقة بالضريبة والجمارك

تجارة جنين تبحث مع المحافظ والمستوردين القضايا المتعلقة بالضريبة والجمارك
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
في اجتماع ضم كل من رئيس واعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جنين واللواء ابراهيم رمضان محافظ محافظة جنين وعددا من رجال الاعمال المستوردين في المحافظة ناقشوا فيه الاجراءات الضريبية والجمركية التي تعرقل سير العمليات التجارية للمستوردين في محافظة جنين.

يأتي ذلك اثر عريضة قام برفعها رجال الاعمال الى مجلس ادارة غرفة تجارة جنين للوقوف على مشاكلهم والعمل على حلها مع الجهات المسؤولة.

فيما قام مجلس ادارة الغرفة التجارية بعرض العريضة الاحتجاجية على محافظ محافظة جنين ومناقشتها، مطالبين عطوفة المحافظ بالتدخل لحل هذه المشاكل بالسرعة الممكنة مع الجهات المسؤولة، فالاجراءات المتخذه بحق المستوردين في المحافظة وأهمها تقييم البيانات الجمركية المرتفع يؤثر سلبا على الوضع الاقتصادي لتجار المحافظة ويترتب عليه آثارا سلبية أهمها ارتفاع اسعار البضائع المعروضة في السوق مقارنة باسعارها في اسواق المحافظات الأخرى.

من جهته اعرب اللواء ابراهيم رمضان اهتمامه بالشكوى مشيراً إلى ضرورة العمل وفق القانون لضمان حقوق الجميع، مؤكدا موقفه الداعم للتاجر، كما وعد بالعمل على تنسيق اجتماع آخر مع مكتب ضريبة الجمارك والمكوس خلال الاسبوع القادم بالتعاون مع الغرفة التجارية، وأنه سيأخذ بكل ملاحظات التجار ويحاول وفق القانون والنظام العمل بما يمكنه التخفيف عنهم.

هذا وقد استمع المحافظ ورئيس الغرفة التجارية هشام مساد وأعضاء مجلس إدارتها الى مداخلات واستفسارات وملاحظات رجال الاعمال والتجار وتم الرد عليها.