مركز المسنين العنق بالدارالبيضاء وجمعية شباب الخير ينظمان حفلا دينيا لفائدة المسنين

مركز المسنين العنق بالدارالبيضاء وجمعية شباب الخير ينظمان حفلا دينيا لفائدة المسنين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية حوار نادي مركز المسنين العنق بشراكة مع جمعية شباب الخير يوم السبت حفلا دينيا خيريا بمقر مركز المسنين العنق بالدارالبيضاء ، أحييته فرقة من المسمعين. وقد حضر الحفل أكثر من 350 من المسنين والمسنات وأعضاء وأصدقاء الجمعيتين ، وبحضور طاقم من رجال الصحافة والاعلام .

ابتدأ الحفل بقراءة آيات عطرة من القرآن الكريم والنشيط الوطني بعد ذلك رحبت رئيسة جمعية حوار مركز نادي المسنين العنق السيدة نورة العنوني بالحضور وشكرتهم على تلبيتهم الدعوة والحضور لهذا الحفل الديني والخيري، وقدمت لمحة للحضور عن نادي المسنين العنق والدور الهام والمستمر الذي يلعبه في خدمة ساكنة المنطقة منذ تدشينه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2007 ، وأكدت العنوني اهتمام النادي بمسني ومسنات منطقة العنق موضحة أن هذا الحفل كنوع من تجديد العرفان ورد الجميل للمسنين، ولكل يد سعت وعملت لبناء الأوطان، بحيث يكون ذلك من خلال تعزيز التضامن بين الأجيال وتشجيع فرص التفاعل فيما بينها، مشيرة إلى أن رعاية المسنين رعاية واجبة دينيا .

وقد تم تقديم وجبة غداء على شرف المسنين كما تم تكريم كبار السن بالمركز، في صورة تطوعية رائعة وفي إطار الحرص على رد الجميل لفئة المسنين من الآباء والأمهات الذين قدموا خدمات كثيرة لمجتمعهم وأسرهم كما ووزعت الهدايا على المسنين وذلك بهدف تعزيز التواصل الإنساني وإدخال السرور والبهجة على كبار السن .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والمسابقات الفكاهية والتي تجاوب معها مسني الدار حيث تهذف هذه المبادرة إلى إدخال السرور وتعميق التواصل مـع كبار السن تثميناً لعطائهم النبيل وتقديم خالص الشكر والتقدير لهذه الفئة التي تمثل إحدى شرائح المجتمع المهمة .