حركة فتح تنظم حفل تكريم للمعلمين القدامى في طوباس

رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة فتح وبالتعاون مع المكتب الحركي للمعلمين اليوم حفل تكريم للمعلمين القدامى في المحافظة وذلك تقديرا لجهودهم الجبارة والتي بذلوها في تنشئة الأجيال.

وحضر حفل التكريم القائم بإعمال محافظ طوباس احمد اسعد ومدير مديرية التربية والتعليم سائد بقها وأمين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة ومدير جامعة القدس المفتوحة الدكتور سهيل ابو ميالة وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية بالإضافة إلى المعلمين المكرمين.

قال القائم بإعمال محافظ طوباس والأغوار الشمالية احمد اسعد بان المعلمين لهم الفضل الرئيسي في تنشئة الأجيال على حب الوطن ومقامة الاحتلال ، مشيرا الا اهمية التعليم في وطننا معتبرا احد المقومات الرئيسية في بناء الوطن.

واستنكر الأسعد إصرار بريطانيا وتفاخرها على إعطائها وعد بلفور لليهود والي منح من لا يملك لمن لا يستحق ، مؤكدا على النتائج الكارثية التي تعاقبت عن هذا الوعد المشؤوم،وضرورة التكاتف من اجل اجبار بريطانيا على الاعتذار عن ما اقترفته تجاهنا.

وثمن مدير التربية والتعليم في طوباس سائد قبها جهود المعلمين الجبارة في خلق جيل واعي متعلم يدرك أهمية الدفاع عن الوطن وببذل الغالي والرخيص من اجل بنائه.

وأضاف :"بأننا سنبقى أوفياء لهؤلاء الفرسان والقادة الذين حملوا راية التعليم وأصروا على تسليمها للأجيال من بعدهم".

من جهته قال أمين سر حركة فتح في طوباس محمد صوافطة:"انه لزام علينا في الحركة وشعورنا تجاه الجهد العظيم الدي بذله المعلمين ، بان نقوم بتكريمهم كونهم أصحاب الرسالة الواضحة وأنهم الجنود المجهولين في هذا الوطن".

وطالب أمين سر المكتب الحركي المركزي بسام النعيم بضرورة خروج جميع المؤسسات وبما فيها التربية والتعليم رافضين وعد بلفور ، من اجل توعية الأجيال على ما فعله هذا الوعد المشؤوم في الشعب الفلسطيني.

ونوه أمين سر المكتب الحركي بأنه جاري التحضير لإجراء انتخابات الاتحاد العام للمعلمين.