شاهد: نجمات زادت الشامة جمالهن.. فما رأيك؟

شاهد: نجمات زادت الشامة جمالهن.. فما رأيك؟
الفنانة نوال الزغبي
رام الله - دنيا الوطن
بدأت الشامة تحظى بالشعبية في القرن السابع عشر عندما بدأ رجال ونساء البلاط الملكي بتزيين وجوههم بشاماتٍ سوداء مستديرة وأحياناً كانت تصنع من الجلود الناعمة أو التافتا أو حتى المخمل.

وأصبحت الشامة علامة من علامات الجمال ومطلوبةً أيضاً حتى أنها ساهمت في جعل بعض الوجوه أكثر شهرةً.

مارلين مونروا عرابة الشامة


اعتبرت مارلين مونرو عرابة الشامة وهي التي جعلتها مرغوبةً لدى الكثير من النساء حول العالم وحظيت بعض النجمات اللواتي يمتلكن قدراً كبيرا من الجمال شامة تزيين وجوههن وتجعلهن مميزات عن غيرهن.ومن اشهرهن قديما أسمهان وليلى فوزي وسميرة توفيق اللواتي اعتبرن أن شامتهم زادهم سحراً وجمالاً

شامات هيفاء وهبي


زادت شامات هيفاء وهبي الظاهرتين في وجهها بشكل واضح مزيداً من الجمال وحتى أنهما أصبحا مطلبا للفنانات وللفتيات اللواتي عملن على رسم شامات مماثلة لشاماتها خاصة شامتها الواقعة فوق شفتها العليا سلاف معمار سحر على سحر

النجمة السورية سلاف معمار 


تتميز بجمال خارق إضافة لشامة ربانية تزيدها سحراً ولم تتألق معمار بجمالها فقط بل بأعمالها عبر الشاشة التي حازت على الكثير من الجوائز عن أدوارها التي قدمتها وأهمها زمن العار , ما ملكت أيمانكم , خاتون , نبتدي منين الحكاية , قلم حمرة دومينو وغيرها الكثير .

نادين نجيم ....شامتها تلفت الأنظار


رغم امتلاكها لقوام لافت وجمال من نوع خاص ومتفرد ألا أن شامتها التي تتوضع في زاوية خدها الأيمن تسرق الأضواء وزادتها جمالاً لتأتي أداورها التي قدمتها بالفترة الأخيرة " تشيللو نص يوم سمرا  الهيبة "وتزيدها نجومية ولتثبت قدرتها المهنية العالية ليكتمل الجمال .

شامة مريام فارس تثير الدهشة



اللافت أن شامة الفنانة مريام فارس تثير التساؤلات فمرة تكاد لا تبدو ومرّات تلفت الإنتباه والمؤكد أنها أضافت جمالاً عليها .

رويدة عطية ... شامة مميزة



تعتبر شامة الفنانة النجمة السورية رويدا عطية رمزاً من رموز جمالها بل أنها علامة فارقة لها ولا تحظى عطية بالصوت الجميل القوي فقط بل من الوجوه الشابه الجميلة والتي تألقت بعالم الغناء .

نوال الزغبي ...تحرص على إظهار شامتها


تعتبر النجمة اللبنانية نوال الزغبي أن شامتها جزء أساسي من جمالها لذلك تحرص على إظهارها دائماً عبر المكياج بإعتبار أن لون شامتها بني داكن.

ومن أهمية اعتبار الشامة رمزاً جمالياً إضافيا تلجأ بعض النجمات إلى وضع الشامة عن طريق المكياج أو جعلها أكثر سواداً بالمكياج إذا كانت صغيرة أو بالتاتو.

 


التعليقات