أكلات فلسطينية تشعل حربًا بين اليمين واليسار الإسرائيلي

أكلات فلسطينية تشعل حربًا بين اليمين واليسار الإسرائيلي
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
تعرض الشيف أدوني، الذي يصنف نفسه على أنه يقدم وجبات شرق أوسطية في الولايات المتحدة الأمريكية مثل وجبتي (ترتار) والـ (قطايف) الفلسطينية، إلى اتهامات وتحديدًا من المطرب يوآف إلياسي اليميني الذي ينعت نفسه بـ "الظل".

المتطرف إلياسي، الذي يدير حرباً ضروساً ضد كل من يدعي أن هناك شعبا فلسطينيا، ويهاجم أسماء الوجبات التي يقدمها أدوني في مطعمه في نيويورك. 

وفي منشور (فيسبوك)، اقتبس إلياسي أقوال متصفح مجهول الهوية، كتب فيها حول تجربته في المطعم: "من المحزن أن شيفًا إسرائيلياً، يطمح إلى أن يشتهر عالمياً في مجال الطهي، يعمل على تحقيق حلمه بشكل يمس بموطنه.

وأضاف: لا داعي أن يسمي الوجبات بهذه الأسماء، وعليه أن يخجل، لأنه يلحق بنا وصمة عار في العالم"، وأضاف إلياسي: "هذا الإسرائيلي الثالث الذي يعبر عن رأيه أمامي، هناك شخص قال لي إنه دار خلاف بينه وبين الشيف أدوني فأجابه الأخير غاضباً "أنا يساري، شئت أم أبيت".

وفي مقابلة معه مع وسائل الإعلام الإسرائيلية، قال المطرب إلياسي: "لا أعتقد أن هناك وجبات فلسطينية، بل هناك وجبات عربية".

وأشار إلى أنه، إذا كان الشيف أدوني يريد أن يكون دقيقاً في تسمية الوجبات، فيجدر به أن يسميها تارتار أردني، فلسطين الحقيقية، في النهاية لا يهمني أية أسماء يختار للوجبات، ولكن المهم أن ليس لديه أي فخر وطني وحساسية في الفترة، التي ينعت فيها العالم إسرائيل بدولة الاحتلال ودولة (أبرتهايد).



التعليقات