من هو اللواء توفيق أبو نعيم ؟

من هو اللواء توفيق أبو نعيم ؟
اللواء توفيق أبو نعيم
رام الله - دنيا الوطن
يعمل اللواء توفيق أبو نعيم كرئيس لقطاع الشؤون الأمنية ووكيل لوزارة الداخلية والأمن الوطني، والتي تضم جهاز الأمن الداخلي والشرطة، وقد جاء خلفاً للواء صلاح بو شرخ الذي تم تعيينه وكيلاً لوزارة المواصلات بغزة.

وقد أكد الناطق بإسم وزارة الداخلية إياد البزم، نجاة قائد الأجهزة الأمنية في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم، من محاولة اغتيال عن طريق تفجير سيارته.

حيث تم استهداف سيارة قائد الأجهزة الأمنية فى غزة عقب خروجه من صلاة الجمعة، بمخيم النصيرات وسط القطاع، وقد تعرض لإصابة طفيفة بالظهر والرأس وحالته مستقرة.

الجدير بالذكر، أن توفيق عبد الله سليمان أبونعيم، من المنطقة الوسطى بقطاع غزة، قضى في سجون الاحتلال 22 عاماً من تاريخ 14/5/1989، حيث كان يقضي حكماً بالسجن المؤبد مدي الحياة، قبل أن يطلق سراحه في صفقة "وفاء الأحرار" شاليط الأخيرة.

وكان يعتبر أحد عمداء الحركة الأسيرة وأحد قيادات السجون الناشطين، وعمل ممثلاً للعديد من السجون لسنوات طويلة، وهو أحد أفراد المجموعة التي ينتمي إليها الأسير القائد يحيى السنوار والأسير روحي مشتهى.

ويعمل أبو نعيم منذ بداية التوتر على الحدود الجنوبية مع جمهورية مصر، على رفع الإجراءات الأمنية في محاولة للقضاء على أي اختراق للحالة الأمنية على الحدود، ومنع أي عمليات تسلل أو تهريب مطلوبين. 

ويؤكد، أن الهدف من إعادة تموضع قوات الأمن الوطني وانتشارهم على الحدود المصرية- الفلسطينية، هو المحافظة على استقرار الحدود وأمن مصر.

وقد أنشأ أبو نعيم (30) نقطة من قوات الأمن الوطني ملاصقة للحدود مع مصر و(25) نقطة في الجانب الخلفي من الحدود لمتابعة الأمن على الحدود الفلسطينية- المصرية والحفاظ عليه.

غزة تشدد إجراءاتها الأمنية على الحدود المصرية

 

الأسير المحرر أبو نعيم يفتخر بالأسري المتعلمين ويؤكد علي زوال الانقسام

 

كلمة اللواء أبو نعيم خلال مشاركته في حفل تخريج ضباط الأمن الوطني العاشر ( فرسان الأقصى )

 

كلمة المحرر أبو نعيم للشباب الفلسطيني والعربي

 


التعليقات